وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل اللقاءات الشبابية في منطقة الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 18:23 )
طوباس - معا - إيمان جابر - واصل مركز العمل التنموي"معا" تقديم عقد لقاءاته الشبابية في الأغوار الشمالية، حيث كان أخرها مساء أمس في منطقة بردلة وسبقها لقاء أخر في عين البيضاء، مشروع تمكين وتطوير قدرات الشباب في منطقة الأغوار الشمالية.

وحضر اللقاء الذي جرى بشأن مناقشة المشروع كل من أعضاء نادي الأغوار الشمالية، وأهالي المناطق المستهدفة، وأهالي وطلاب مدارس وجامعات وخريجين، وحشد من ممثلي المؤسسات الفاعلة في المنطقة.

يرمي هذا المشروع إلى توفير كافة الاحتياجات واللوازم اللوجستية والأثاث والاستشاريين، من اجل إنجاح خطط وبرامج المشروع، بالإضافة إلى التشبيك مع النوادي المختلفة وزيادة التعاون، والعمل المشترك لتقليل العزلة وتحسين الفرص إمام الشباب في الأغوار.

وخلال اللقاء تم عرض أهم برامج وأنشطة مشروع تمكين وتعزيز قدرات الشباب وبيان أهميتها في توفير الفرص للشباب والشابات، من اجل تنمية مهاراتهم الخاصة بعالم التكنولوجيا والانترنت والتواصل مع المجتمع الخارجي، وتحسين مستوياتهم التحصيلية في المدارس والجامعات.
|159646|
وقال أيمن محاسنه منسق المشروع، أن نادي الأغوار الشمالية يشكل وجهة الشباب الاجتماعية والثقافية والرياضية في المجتمع المحلي، وهو مساحة آمنة للالتقاء وتبادل الخبرات واكتساب المهارات وممارسة الأنشطة والبرامج المختلفة، كما نقل تحيات إدارة المشروع للحضور،مؤكدا على ضرورة استثمار الفرص من اجل النهوض بواقع الشباب في المنطقة.

ومن الجدير ذكره أن مشروع"تمكين وتعزيز قدرات الشباب في منطقة غور الأردن"، سينفذ تحت إشراف مركز العمل التنموي"معا"، وبتمويل من وكالة التنمية الفرنسية، وبالشراكة مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، وبمتابعة نادي طوباس الرياضي.

وفي نهاية اللقاء المنعقد أكد إبراهيم صوافطة القائم بأعمال رئيس نادي الأغوار الشمالية، على ضرورة تنفيذ مثل هذه المشاريع في المنطقة التي تساهم في تحسين ورفع قدرات الشباب.