وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشخصيات المستقلة:التسامح والعفو الأقوى في تحقيق المصالحة المجتمعية

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 10:44 )
الخليل-معا- دعا تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الخليل إلى تغليب لغة المحبة والتسامح والعفو في المجتمع الفلسطيني من أجل إنجاح مهمة لجنة المصالحة المجتمعية التي تم الاتفاق عليها من قبل جميع الفصائل الفلسطينية والشخصيات المستقلة برعاية مصرية.

وطالب عضو قيادة التجمع وممثل التجمع بمحافظة الخليل الذي شارك في حوار القاهرة عيسى العملة جميع الفلسطينيين بتغليب لغة العفو والمغفرة والتسامح على لغة الدم والثأر لمواجهة الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية، مضيفا انه على مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني أن تطلق ثقافة التسامح والتعايش وتقبل الآخر وأن تساهم بقوة وفعالية أكبر في دعم ومساندة لجنة المصالحة المجتمعية التي تم تشكيلها بالتوافق في اجتماع القاهرة.

وشدد الدكتور يحيى شاور على ضرورة أن يلعب الإعلام دورا كبيرا في إنجاح كل الجهود التي تبذل من أجل تحقيق المصالحة المجتمعية وأضاف أن التسامح من أهم الحصون الواقية للبيت الداخلي من التصدع وبه نزداد قوة وتتجسد وحدتنا الوطنية وينتهي من حياتنا الحقد والكراهية .

وتجدر الإشارة إلى أن تجمع الشخصيات المستقلة في الخليل عقد اجتماعاً كبيراً قبل اسبوعين لشخصيات عشائرية ووطنية لدعم ومساندة المصالحة المجتمعية.