وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصدار العدد الحادي عشر من مجلة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 10:34 )
رام الله- معا- أصدرت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الحكم المحلي، العدد الحادي عشر من مجلة الحكم المحلي وذلك بدعم من مؤسسة التعاون الفني الألماني (GIZ).

وتناول العدد المواضيع والهموم في قطاع الحكم المحلي وفق أبعاد متعددة، ونشاطات الوزارة، والجولات الميدانية لوزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي، والاتفاقيات التي يعقدها، إضافة إلى نشاطات وجولات وكيل الوزارة م.مازن غنيم، والمشاريع التنفيذية التي يتم تنفيذها في مختلف المحافظات.

كما وتضمنت المجلة باب خاص حول الهيئات المحلية سواء من ناحية تأجيل الانتخابات، أوالإصلاح الإداري والمالي لهذه الهيئات، وآفاق تطبيق الحكومة الالكترونية في الهيئات المحلية وتعزيز التواصل بين الوزارة والهيئات المحلية.

واحتوى العدد ايضاً على التخطيط والتنظيم العمراني والمناطق العشوائية وأثرها على التطوير الحضري في المدن الفلسطينية، ولم تغفل المجلة الحديث عن تجارب ونجاحات لعدد من الهيئات المحلية، إضافة إلى عدة قضايا ومحاور ومن ضمنها النوع الاجتماعي والهيئات المحلية في الحالة الفلسطينية والمشاكل التي تعاني منها، ونماذج مشرفة للمرأة.

وتطرق المحور الأخير في المجلة إلى مدن وقرى من قلب الوطن حيث الحلقة الثالثة من القدس على مر العصور، وقرية بيت اجزا بمحافظة القدس وما يعانيه سكان تلك القرية من مشاكل وصعوبات في حياتهم المعيشية بسبب إقامة جدار الفصل وتأثيراته على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في القرية.