وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرات حول التربية الوطنية والتميز وانطلاقة الثورة

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 11:04 )
نابلس- معا- التقى المقدم ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري بالتوجيه السياسي نابلس بمركز ركن المراة ضمن سلسلة من الأنشطة التي ينفذها التوحيه السياسي حول التربية الوطنية.

وعرف بحديثه ان التربية الوطنية ذلك الجزء من المنهج الذي يجعل الفرد يتفاعل مع أعضاء مجتمعه على المستويين المحلي والوطني. ومن أهدافها الظاهرة الولاء للأمة والتعرف على تاريخ ونظام المؤسسات السياسية ووجود الاتجاه الايجابي نحو السلطات السياسية والانصياع للأنظمة والأعراف الاجتماعية والإيمان بقيم المجتمع الأساسية.

من جهة اخرى أشار الى ان المواطنة تعتبر هي صفة الفرد الذي يتمتع بالحقوق ويلتزم بالواجبات التي يفرضها عليه انتماؤه إلى مجتمع معين في مكان محدد و أهمها واجب الخدمة العسكرية. وفرّق بين المواطنة الايجابية والسلبية في حين ان الأولى يشعر فيها الفرد بقوة انتمائه الوطني وواجبه المتمثل في القيام بدور ايجابي لمواجته السلبيات.

والتقى مصطفى حنني مدير العلاقات العامة في توجيه نابلس بضباط وأفراد الخدمات الطبية العسكرية في معسكر الجنيد، وتحدث عن التميز والإبداع في العمل الأمني، مشيراً أن التميز والإبداع يحتاج إلى تدريب وتأهيل ودورات أمنية وعسكرية ومواكبة التغيرات والتكنولوجيا ودراسة القانون والتحصيل العلمي وإكمال التعليم العالي والتثقيف الذاتي، وقال أن التميز والإبداع يؤدي إلى النجاح في العمل والقيام بالواجب الوظيفي والأمني على أتم وجه.

والتقى احمد أبو جاغوب مفوض التوجيه الوطني بضباط وأفراد مركز شرطة عقربا ، وتحدث عن انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة وانطلاقة حركة فتح والتي جاءت كرد طبيعي على تهميش الشعب الفلسطيني والتعامل معه كقضية لاجئين وأكد أن الشهيد أبو عمار كان له دور مهم في جمع كل الفصائل تحت بوتقة منظمة التحرير الفلسطينية التي أصبحت الكيان المعنوي والممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.