وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكثر من 140 ملخصا قدمت للمشاركة في مؤتمر الإمام الشافعي بجامعة الأقصى

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 11:14 )
غزة- أعلن الدكتور رمضان الزيان عميد التخطيط والتطوير في جامعة الأقصى بغزة ورئيس اللجنة العلمية لمؤتمر الإمام الشافعي الذي تنظمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة أن أكثر من 140 ملخصاً قدمت للمشاركة في المؤتمر.

وقال الدكتور الزيان أن الملخصات المقدمة تغطي مختلف محاور المؤتمر وهي المحور القرآني والحديثي، والمحور الفقهي، والمحور الثقافي، والمحور الحقوقي، والمحور الفلسفي والاجتماعي، والمحور اللغوي والمحور التربوي، والمحور التاريخي والجغرافي.

وأضاف أن هناك مشاركات من مختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية بما في ذلك الضفة الغربية والقدس الشريف، إضافة إلى مشاركات من دول عربية وأجنبية، منوهاً إلى أن هذا الاهتمام بالمشاركة في المؤتمر يعكس المكانة العظيمة للإمام الشافعي بين العلماء، حيث بلغ فيهم منزله غبطه عليها محبوه، خاصة وأنه لم يكن فذاً في جانب من جوانب العلوم، لكنه كان رحمه الله موسوعة علمية وعالماً في كل فن من الفنون أخذ منها حظاً وافراً وقدحاً معلى.

وكشف د. الزيان أنه سيتم تحكيم أبحاث المؤتمر ونشرها في كتاب خاص، مشيراً إلى أن الجامعة ستتحمل نفقات الإقامة للمشاركين من خارج فلسطين طيلة أيام المؤتمر.