وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات حملة للوعي من اجل منع الأمراض المنقولة جنسياً بخانيونس

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 11:48 )
غزة-معا- افتتحت جمعية الثقافة والفكر الحر مشروع حملة زيادة الوعي من اجل منع الأمراض المنقولة جنسياً والايدز بدورة تدريبية حول تلك الأمراض وطرق الوقاية منها في مقرها الرئيسي غرب خانيونس .

واستهدفت الدورة التي تتعلق بإعداد مدربين 22 مشاركا من طلاب وطالبات الجامعات بغزة لتدريبهم حول كيفية التعامل مع الأمراض المنقولة جنسيا والايدز،وطرق الوقاية منها، والوصمة وحقوق الانسان للمتعايشين مع المرض ..

وقال عصام جودة منسق المشروع ان هذه الدورة تهدف إلى توعية المشاركين بالأمراض المنقولة جنسياً وخاصة الإيدز وكيفية تهيئة مرضى الإيدز ومساعدتهم نفسياً واجتماعيا، وتهيئة المحيطين بهم حول التعايش مع مريض الإيدز واحتوائه .

كما اوضح جودة ان هذا المشروع ممول من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP، ويستمر لمدة 6 شهور ويحتوي علي عدة انشطة من تدريب تثقيفي ومهاراتي بالاضافة الي الاعلام الاجتماعي وانشطة ضغط ومناصرة ويوم دراسي وزيارات ميدانية للقيادات المجتمعية حول الامراض المنقولة جنسيا والايدز.

وأكد جودة أن مؤسسة الثقافة والفكر الحر تعمل من خلال مراكزها التربوية والصحية على تعزيز التواصل مع فعاليات المجتمع المدني في مختلف المجالات، وتجسيداً لهذه الفلسفة قامت الجمعية بتنظيم هذه الدورة لنشر الوعي الصحي التي استهدف طلاب الجامعات للمساهمة في حماية المجتمع بكافة فئاته وتوعيتهم بمخاطر هذه الأمراض والوسائل الواجب إتباعها للحد من انتشارها.

يذكر أن المشاركين سيخضعون لمحاضرات نظرية مكثفة وسيتلقون عدداً من المهارات في الاتصال والتواصل وأسس تقديم المشورة والتعرف على المشكلات الصحية والاجتماعية والنفسية التي تواجه المتعايشين مع المرض.