وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل- تكريم الاعلامي مفيد حسونة

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 11:39 )
الخليل- معا- ناصر المحتسب- وسط مشاعر صادقة متدفقة ودودة من قبل الأهل والأصدقاء والرياضيين, وفي احتفال بهيج, كرمت عائلة الحسيني ابن العائلة المتميز الإعلامي "مفيد حسونة الحسيني" مدير الإعلام والتوثيق باتحاد كرة القدم الأردني, بمناسبة تكريمه وحصوله على وسام الاتحاد العربي للإعلام الرياضي في دولة قطر نيابة عن الأردن الشقيق، كأحد رواد الإعلاميين العرب في الوطن العربي.

بدأ الاحتفال بقراءة آيات من الذكر الحكيم, بعد ذلك قراءة الفاتحة على روح الحاجة "أم هشام" حسونة وعلى جميع أرواح شهداء الوطن.

ثم بدأ عريف الاحتفال الإعلامي ناصر المحتسب, أولى الفقرات بالحديث عن مزايا الإعلامي مفيد حسونة الحسيني, وعن أبرز المحطات في مسيرته الإعلامية الحافلة بالعطاء والتميز.

ونوه المحتسب إلى أن مفيد قد نال ثقة الأسرة الرياضية الأردنية, وفي مقدمتهم الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "ألفيفا" رئيس الاتحاد الأردني بكرة القدم, ونائبه محمد عليان "أبو خالد", كما نوه عريف الحفل إلى العلاقة المميزة التي تربط اللواء جبريل الرجوب باني الرياضة الفلسطينية مع أخيه الأمير علي بن الحسين, الذي لا يتردد عن تقديم الدعم اللازم للرياضة الفلسطينية, كما تقدم المحتسب بالشكر الجزيل إلى رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي, على جهوده الحثيثة في إنشاء البنى التحتية الرياضية في مدينة الخليل، التي أثرت ايجابيا على كرة القدم الخليلية بالتحديد, وعلى تقديمه كل ما يلزم لإنجاح احتفال تكريم الإعلامي "مفيد حسونة", في مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل.

أما حاتم علما الحسيني رئيس اللجنة المشرفة على الاحتفال, رئيس رابطة آل الحسيني, فقدم شكر وتقدير آل الحسيني إلى رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي, لما قدمه من دعم لإقامة الحفل مثلما أشاد بحجم الحضور من ممثلي الأندية والإعلام الرياضي, ووجه شكره إلى كافة الحضور لتلبيتهم الدعوة وحضورهم إلى مركز أإسعاد الطفولة.

وتوجه بالشكر والثناء لكل فرد من رابطة آل الحسيني وللزميل الإعلامي ناصر المحتسب لمساهمتهم الفعالة بإنجاح هذا الاحتفال.

ونقل عضو الاتحاد الفلسطيني "محمد أبو حلتم" ممثل سيادة اللواء جبريل الرجوب, تحيات وتهنئة سيادته إلى عائلة الحسيني بشكل عام, ومفيد بشكل خاص بمناسبة حصوله على وسام الاتحاد العربي للإعلام الرياضي، وتمنى الرجوب استمرار التفوق والتميز للإعلامي حسونة.
|159681|
من جانبه ألقى الإعلامي منير الغول رئيس تحرير صحيفة القدس الرياضي كلمةً مؤثرة لامست مشاعر الحضور، وتحدث بإسهاب عن تفوق وتميز الزميل مفيد حسونة الحسيني، وأثنى الغول على زميله محمود السقا مدير تحرير أيام الملاعب وعلى مقاله المميز الذي كتبه في يوم تكريم الإعلامي حسونة في زاويته اليومية "نحث الخطى", واعتبر منير الغول خطوة التكريم هذه نقطة مضيئة في مسيرة عائلة الحسيني، وثمن جهودهم المباركة, وتمنى الغول التفوق الدائم لزميله مفيد حسونة الحسيني.

من جهةٍ ثانية ألقى سعيد الجعبري الأب الروحي للنادي الأهلي الخليلي, كلمة أصدقاء الزميل مفيد حسونه القدامى.

وعدد الجعبري الخصال الحميدة والمفيدة للزميل حسونة، وبين نشاطه الاجتماعي المميز تجاه عائلته وأصدقائه، واستذكر الجعبري أن أول زيارة للفيصلي الأردني إلى مدينة الخليل كانت بتنسيق من "مفيد حسونة". واسترجع ذكريات العمل الماضية الجميلة, وفي ختام كلمته تمنى الخير والتوفيق لأندية: شباب الخليل, أهلي الخليل, جمعية الشبان المسلمين, طارق بن زياد, وأثنى على المستوى المتطور الذي يظهرون به.

بعده أطفأت الأنوار وقام المهندس محمد المحتسب بعرض مجموعه من الصور على شاشة عملاقة لمفيد مع الرئيس الشهيد أبو عمار, والملك عبد الله الثاني, و الرئيس محمود عباس, واللواء جبريل الرجوب, والأمير علي بن الحسين, ورئيس الوزراء د سلام فياض, ورئيس بلدية الخليل خالد العسيلي, ومجموعة أخرى مع كبار المسئولين الرياضيين الدوليين وغيرهم.

عاصفة حادة من التصفيق هزت المكان عندما اعتلى المكرم مفيد حسونة المنبر لإلقاء كلمته, والتي جاءت مؤثرة للغاية, كلمة مفيد لامست القلوب قبل العقول، وتحدث عن الدور المهم الذي يخوضه الملك عبد الله الثاني تجاه قضية الشعب الفلسطيني العادلة, وتنسيقه ودعمه التام لأخيه الرئيس محمود عباس, وأكد أن العلاقة المميزة التي تربط الأمير علي بن الحسين و اللواء جبريل الرجوب, تعود بالنفع الوفير على الرياضة الفلسطينية وتساهم مساهمةً فعالة في كسر الحصار عنها, وأبدى اعتزازه بعائلته وعشيرته وأصدقائه الذين بادروا إلى تكريمه، وتقدم لهم بوافر الشكر والتقدير.
|159679|
أما الختام، فكان مسكه عندما ألقى كمال حسونة الحسيني كلمة عائلة الحسيني, التي أشاد فيها بقدرات وتطلعات ابن العائلة مفيد، وشدد على أن هذا الإنجاز هو إنجاز لكل رياضي أردني فلسطيني, وتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم بإنجاح حفل التكريم هذا، معتبراً أن مفيد يمثل الجميع, وشدد على الدور الكبير الذي يقوم به أبناء عائلة حسونة في جميع الميادين.

بعد ذلك جاء دور التكريم على النحو التالي:
1 – درع عائلة الحسيني.
2 – درع اللواء جبريل الرجوب.
3-هدية رئيس البلدية خالد العسيلي.
4 – درع عائلة حسونة.
5 – درع نادي شباب الخليل – حيث جاءت مداخلة قصيرة لعضو الهيئة الإدارية للنادي باسل القاضي تمنى فيها التوفيق والنجاح للإعلامي مفيد، وطالبه الاستمرار بالعطاء وأن يكون هناك نصيب لنشاطات النادي والرياضة الفلسطينية في كتاباته, ووضع إمكانيات شباب الخليل وجماهيره العريض في خدمته, ونوه القاضي إلى أن إدارة الشباب الجديدة تدعم الزميل مفيد بكل إمكانياتها وطاقاتها تقديرا وعرفانا له.

6 – درع جمعية الشبان المسلمين.
7 – درع الحاج ناصر المحتسب.
8 – درع حاتم صلاح.
9 – درع الحاج عبد المطلب الشريف.
10 – درع الإعلامي حسن سدر.
11- درع الحاج سعيد الجعبري.
12- درع اتحاد المصارعة الفلسطيني.
13- درع رجل الأعمال كفاح الشريف.
14- درع إبراهيم حسونة.

ومما تجدر الإشارة إليه أن الزميل الإعلامي محمود السقا كان قد أهدى عائلة الحسيني والإعلامي مفيد مقالاً رياضياً عن أهمية الوفاء والتكريم لزميله مفيد حسونة قرأها نيابةً عنه عريف الحفل ناصر المحتسب, لاقت الاستحسان والتصفيق من الجميع.
|159682|
كما أهدى الأديب والكاتب الشاعر الفلسطيني عبد المعطي زاهدة (أبو موسى), قصيدةً شعرية مؤثرة في تكريم الزميل حسونة, أيضاً قرأها نيابةً عنه ناصر المحتسب. ومن الجدير ذكره أن هذه القصيدة لاقت الاستحسان من الحضور حيث قوبلت بالتصفيق الحار، وهذا مطلعها:
يا ابن آل حسونة الحسيني ..... يا مفيد في جمعنا اليوم أردنا لك التكريم والتمجيد.