وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفريق المكلف بإعداد استراتيجية تعليم الكبار يشارك بدراسة بالمانيا

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 13:04 )
رام الله- معا- عاد الفريق الفني المكلف بإعداد إستراتيجية تعليم الكبار في فلسطين إلى ارض الوطن، بعد زيارة دراسية في ألمانيا، نظمتها المؤسسة الألمانية لتعليم الكبارDVV، جاءت في إطار النشاطات التي تنفذها وزارة التربية والتعليم العالي، وخطتها الخمسية الرامية لتطوير قطاع تعليم الكبار.

وزار الفريق الفني، الذي ضم ممثلين عن المؤسسات الحكومية والمنظمات الأهلية المتخصصة بقطاع تعليم الكبار، عدة مراكز تعليمية في مدينة كام الألمانية، وبلدية المدينة، بهدف الاطلاع على الخبرات والتجارب وتبادل الأفكار وتوظيفها لخدمة القطاع التعليمي في فلسطين.

وأشار الفريق المشارك في هذه الجولة الدراسية إلى التجربة الألمانية في مجال تعليم الكبار والبرامج المنفذة، والشراكات الفاعلة في تشغيل وتدريب الفئات المستهدفة، بالإضافة إلى البيئة الدراسية التي توفر للدارسين، من كلا الجنسين وحتى سن التقاعد، البرامج التدريبية المتنوعة.

وضم الفريق كلاً من منسقة الفريق غدير فنون من وزارة التربية والتعليم العالي، وم. أسامة اشتية من التعليم التقني والمهني في التعليم العالي، وعاصم عبيد من كلية فلسطين التقنية للبنات، و م. محمود نجوم من وزارة العمل، وانتصار سلمان من جامعة خضوري، وغانم عمر من وزارة الشؤون الاجتماعية، و م. أيمن الميمي من غرفة تجارة وصناعة رام الله، و بهاء الخطيب من مؤسسة جهود للتنمية الريفية.