وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب العبادسة: الاحتلال يعيش حالة من القلق ونحن نعيش الامل والانتعاش

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 14:20 )
غزة- معا- أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح يحيي العبادسة أن إسرائيل اليوم في أضعف حالاتها وأن المنحنى البياني لها قد بدأ في النزول منذ حرب أكتوبر عام 73م، موضحا أن المشروع الإسرائيلي وخصوصا بعد الهزيمة التي تعرض لها في الحرب على جنوب لبنان في 2006 وفشله في عدوانه على قطاع غزة في 2009م بات متأرجحا وقيادته عاجزة عن اتخاذ القرار سواء بالحرب أو السلم، حيث أصبح يعيش مشكلة وجودية تهدد وجوده ككيان غريب في قلب العالم العربي.

وقال العبادسة خلال لقائه طلاب مدرسة خالد الحسن الثانوية بخان يونس أمس: "إن العدو يعيش حالة القلق والاضطراب ونحن نعيش حالة الأمل والانتعاش" مشيرا إلى الثورات المشتعلة فيما يعرف بالربيع العربي وأثاراها التي بدأت تظهر وتدفع في اتجاه دعم القضية الفلسطينية بوصول برلمانات وحكومات تقف في صف الشعب الفلسطيني في مقابل زال أنظمة كانت حليفة "لإسرائيل".

وأوضح العبادسة أن دولة إسرائيل لا تستمد وجودها من الذات وإنما تعتمد في بقائها على الدعم الأوروبي والأمريكي في مختلف المجالات مشيرا أن الغرب سوف يوقف هذا الدعم في حال شعر بأنه تكلفة وجود هذه الدولة باتت أكبر من منافعها بالنسبة له.

وبين العبادسة أن الأوضاع الإقليمية في صالح الشعب الفلسطيني وأن العالم العربي إن وجدت الإرادة القوية والنوايا الصادقة يستطيع أن يبعث الرسالة واضحة إلى الغرب بأن مصالحك ليست مع إسرائيل وإنما مع العرب الذين بدأت معالم نهضتهم في الظهور.

واكد العبادسة أن وحدة الشعب الفلسطيني هي عنصر القوة الأساسي للشعب الفلسطيني وخاصة في هذه المرحلة الحساسة في تاريخ القضية وقال":إن مستقبلنا في وحدتنا الوطنية وإن الوطن أكبر بكثير من الاعتبارات الحزبية والفصائلية الضيقة".