وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فدا" يدعو إلى اجراء الانتخابات المحلية باعتبارها استحقاقا ديمقراطيا

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 14:22 )
رام الله- معا- دعا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إلى اجراء الانتخابات المحلية معتبرا ذلك استحقاقا ديمقراطيا من شأنه دعم تنفيذ اتفاق المصالحة خاصة بعد اتفاق الجميع على تشكيل لجنة الانتخابات المركزية.

وأكد الاتحاد الديمقراطي أن موقفه واضح على الدوام، وهو موقف يتسلح بالديمقراطية وينادي بها، ومن هنا دعا دائما إلى تفعيل دور المؤسسات الفلسطينية المختلفة وتجديد دمائها ودمقرطتها، ورأى أن أفضل الطرق، على هذا الصعيد، يأتي بالانتخابات ودورية اجرائها والانتظام في ذلك.

وأضاف في بيان تلقت "معا" نسخة عنه إن "فدا" الذي وقف ضد تأجيل الانتخابات المحلية، ليدعو اليوم السلطة الوطنية والحكومة إلى اجرائها لأنه لم يعد هناك أي مبرر للتأجيل بعد اتفاق الجميع في القاهرة على تشكيل لجنة الانتخابات المركزية ما يسمح باجراء هذه الانتخابات في الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء.

كما يمثل تنفيذ هذا الاستحقاق- اجراء الانتخابات المحلية- أهمية كبرى على ضوء المشاكل الجمة التي تعاني منها العديد من المجالس المحلية والبلدية: سواء في الضفة أو القطاع، وترهل هذه المجالس، وعجز العديد منها عن أداء المهام المنوطة بها، والأهم من ذلك: عزوف الجماهير عنها.

وقال إن الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" لا يرى أي تناقض بين ضرورة اجراء الانتخابات المحلية وضرورة تنفيذ اتفاق المصالحة، بل إن من شأن اجراء هذه الانتخابات إعطاء دفعة قوية لتنفيذ هذا الاتفاق وتهيئة الأجواء لذلك؛ خاصة، وكما سبق الاشارة لذلك، بعد تشكيل لجنة الانتخابات المركزية من الجميع، وهو الأمر الذي يسمح باجرائها في الضفة والقطاع على حد سواء.