وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسطل: الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة تدفعنا الى استعادة الوحدة

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 13:57 )
غزة- معا- دعا الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل الى ضرورة تنفيذ ما اتفق عليه وتقرر في لقاءات القاهرة بين الرئيس محمود عباس وقادة الفصائل وعلى رأسهم خالد مشعل مسئول المكتب السياسي لحركة حماس وأكدته الاجتماعات المتواصلة للفصائل الفلسطينية مما خلق أجواءً إيجابية تمخضت عن ذلك من أجل تعزيز قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود في مواجهة الاعتداءات والتهديدات الإسرائيلية.

وقال في بيان وصل "معا" في الذكرى الثالثة للحرب على غزة:" فلتبدأ اللجان عملها لا سيما لجنة المصالحة الاجتماعية وليخرج المعتقلون على الرأي من السجون و لتشكل الحكومة الواحدة في الضفة وغزة ، ولتمارس باقي اللجان عملها ، ولتتمهد الأجواء لإجراء الانتخابات قادمة".

وأضاف الاسطل:"ما زال العدوان الإسرائيلي متواصلاً، وبعد مرور 3 أعوام على حربه وليذكرنا بالرصاص المسكوب لا زال الاحتلال يصب رصاصه فوق رؤوسنا أمام العالم ، والذي كان ضحيته المدنيون العزل وهو بذلك يخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية".

وأضاف:"إن قادة الكيان الإسرائيلي بتهديداتهم المتجددة بعدوان جديد على غزة بين الحين والأخر مع الاستمرار بسياسة التوسع الاستيطاني وباعتداءات المستوطنين يجب أن يدفعنا دفعاً إلى استعادة الوحدة الوطنية على أرض الواقع".