وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدراء الدوائر بالصحة المقالة يبحثون سبل تطوير نظام شؤون الموظفين

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 13:53 )
غزة-معا- أشاد أ.موسى السماك مدير عام الشؤون الإدارية و المالية بالانجاز الذي حققته وزارة الصحة المقالة في اتجاه الضبط الاداري، معربا عن أمله في إيجاد وزارة الكترونية ومحوسبة خاصة مع دخول عام 2012.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم عددا من مدراء الوحدات و الدوائر منهم أ.موسى السماك،و م.علاء الشرفا مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات ،و أ. محمود حماد مدير دائرة شؤون الموظفين و لؤى فريجة مدير دائرة الخدمات الالكترونية بالوزارة.

وقدم أ.السماك مقترح لعمل نظام يضم كل موظفي شؤون الموظفين من خلال وضع أسمائهم وأرقام جوالاتهم على صفحة خاصة على الفيسبوك،و ذلك لحل أي إشكالية تواجه المسؤول عن شئون الموظفين وتسهم فى التواصل اليومي ومناقشة القضايا العالقة التي تواجههم.

من جانبه استعرض م.علاء الشرفا آلية تطور نظام شئون الموظفين، حيث قال:"فى العام 1996 كان هذا النظام يعمل على الفيجول بيزك ،ثم تطور إلى أن وصل لإنهاء جميع المعاملات الورقية ليصبح من خلال الصفحة الالكترونية وبالتالي يستطيع كل موظف أن يدخل على بياناته و إجازاته من أي مكان.

فيما أشاد أ.محمود حماد مدير دائرة شؤون الموظفين بهذا النظام، الأمر الذي أدى إلى توفير الوقت و الجهد في العمل و يتلاءم مع قانون الخدمة المدنية، مقدما شكره للقائمين علي هذا النظام الذين يقوموا بتحديث بياناته أولا بأول ،و حوسبة المعاملات وحصر الحضور والانصراف والإجازات بدلا من الورق،والذي أسهم بشكل كبير فى تطوير و تحسين الخدمة.

من جهته تطرق لؤي فريجة إلى مميزات هذا النظام أهمها وجود قاعدة بيانات مركزية تشمل كافة مرافق وزارة الصحة ،والاعتماد على الهيكلية الإدارية وربط الموظفين بها،إلى جانب إدارة الصلاحيات بناء على الهيكلية الإدارية،بالإضافة إلى وجود سجلات وافية عن جميع الموظفين تشمل بيانات شخصية ووظيفية و اجتماعية وكذلك بيانات التقييم وصور شخصية وبطاقة الموظف.