وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تلقي القبض على منقب آثار في الخليل

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 14:23 )
الخليل-معا- ألقت الشرطة القبض اليوم على شخص متهم بالتنقيب عن الآثار في خربة الطيبة الواقعة ما بين بلدة إذنا و مدينة الخليل.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أنه وأثناء قيام شرطة السياحة والآثار بمتابعة الأماكن الأثرية بمحافظة الخليل, فقد تم الاشتباه بأحد الأشخاص أثناء تنقيبه عن الآثار في خربة طيبة الأثرية, حيث قامت قوة من الشرطة بملاحقته إلى أنه تمكن من الهرب باتجاه إحدى المستوطنات القريبة من المكان.

وأشار العقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل بأنه قد تمت متابعة المشتبه به وتبين بأنه كان يقوم بالتنقيب عن الآثار بواسطة آلة كشف عن المعادن, وخلال عمليات البحث والتحري تم القبض عليه وضبط الجهاز المستخدم في عملية التنقيب.

وأضاف عوض بأن المشتبه به قام في البداية بتسليم الشرطة جهاز غير صالح للكشف عن المعادن محاولا التستر على الجهاز الذي كان معه أثناء عملية التنقيب, لكن الشرطة استطاعت كشف تلاعبه وضبط الجهاز الأصلي الذي استخدمه المشتبه به في تنقيبه.

وناشدت الشرطة جميع المواطنين بالمحافظة على آثارنا وتاريخنا من أيدي العابثين وبضرورة التواصل على الرقم (100) في حال التعدي على الأماكن الأثرية .

وأكد البيان إحالة المشتبه به للنيابة العامة لاستكمال الإجـراءات القانونية بحقه لعرضه على القضاء.