وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد جمعيات المزارعين يطالب بإعادة النظر في قانون ضريبة الدخل الجديد

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 15:05 )
رام الله- معا- ناشد اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين الرئيس محمود عباس، العمل على اعادة النظر بقانون ضريبة الدخل الجديد ، معتبرا انه يمس بشكل مباشر حقوق وتطلعات المزارعين الفلسطينيين.

واوضح الاتحاد في بيان صحفي له اليوم انه لاول مرة في تاريخ القطاع الزراعي الفلسطيني ومن خلال القانون الجديد المنوي تنفيذه سيدفع المزارعين ضريبة دخل وهو الامر الذي سيؤثر سلبا على القطاع الزراعي الفلسطيني من خلال اضافة اعباء مالية جديدة على المزارعين.

وقال رئيس مجلس ادارة الاتحاد ورئيس مجلس النخيل الفلسطيني ابراهيم ادعيق ان القانون الضريبي الجديد سيدفع المستثمرين الجدد في القطاع الزراعي او الموجودين حاليا للتراجع عن عملية الاستثمار .ودعا ادعيق الرئيس عباس للتدخل من اجل ايقاف اجراءات تنفيذ القانون.

وشدد ادعيق على ان المطلوب حاليا هو البحث عن طرق واليات وتوسيع برامج ومشاريع لدعم ضمود المزارعين الفلسطينيين على ارضهم وتشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي.

واكد ان القطاع الزراعي من الممكن ان يستوعب الالاف من الايدي العاملة الفلسطينية في المستوطنات الاسرائيلية، واضاف ان الارض هي عنوان ومحور الصراع مع الاحتلال والمستوطنين وبالتالي فان علينا جميعا ان ندعم ونساند ما يحافظ على هذه الارض ويمنع تهويدها وتفريغها من المزارعين.

ودعا بهذا الخصوص الى زيادة الاهتمام والدعم الرسمي والاهلي للمناطق والمزارعين الفلسطينيين المهددين بالاستيطان والجدار الفاصل.

واكد ادعيق في ختام البيان ان الاتحاد وبالتعاون مع المجالس الزراعية التخصصية والالاف من المزارعين يستعد لتنفيذ سلسلة من الخطوات الاحتجاجية ، ضد القانون الضريبي الجديد من اجل ايصال صوت وهموم المزارعين الفلسطينيين للمسؤولين والجهات المعنية ، في حال لم يتم الاستجابة لمناشداته المتواصلة.