وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة أطباء العالم أسبانيا

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 14:55 )
غزة- معا- وقعت وزارة الصحة المقالة ممثلة بالإدارة العامة للتعاون الدولي مذكرة تفاهم مع مؤسسة أطباء العالم أسبانيا حول تعزيز الرعاية في الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي خلال الازمات المزمنة- قطاع غزة.

وأوضح د. محمد الكاشف مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي بالوزارة ان المذكرة تتضمن تنفيذ برنامج التدريب في الصحة النفسية في مركز الصوراني للصحة النفسية المجتمعية وبرنامج الدعم النفسي الاجتماعي في مركزي خان يونس للصحة النفسية المجتمعية, بالإضافة إلى إنشاء فريق استجابة سريعة للتدخل أثناء الطوارئ في الصحة النفسية في محافظة خان يونس.

وأعرب د. الكاشف عن شكر وتقدير الوزارة لمؤسسة أطباء العالم أسبانيا والتي تتعاون مع الوزارة في تنفيذ الكثير من البرامج والمشاريع التطويرية على صعيد الكادر البشري وذلك ضمن رؤية الوزارة في العمل على توفير البرامج التدريبية في كافة التخصصات لإحداث التطور المطلوب على الخدمة الصحية المقدمة للمواطن.

بدوره رحب خيسوس كازولا منسق برنامج الصحة النفسية في غزة بتوقيع المذكرة، آملا أن تكون خطوة مميزة في مجال تعزيز الرعاية في الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي خلال الأزمات .