وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء يجمع التوجيه السياسي والوطني وطلبة جمال عبد الناصر

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 16:06 )
طولكرم- معا- نظمت مفوضية التوجيه الوطني في التوجيه السياسي بطولكرم اليوم لقاء موسعا مع طالبات الثانوية العامة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية.

تحدثت في اللقاء الرائد رنا الخولي من التوجيه السياسي حول دور المرأة الفلسطينية في السلطة الوطنية مستعرضه دور المراة في النضال الفلسطيني منذ انطلاق الثورة الفلسطينية وحتى انخراطها في العمل المؤسساتي والنقابي ونوهت الخولي في بداية اللقاء الى بداية تنظيم عمل المرأة منذ عام 64م في تأسيس الاتحاد النسائي الذي كان من أهم أهدافه رفع مستوى المرأة اقتصاديا واجتماعيا وصحيا ورعاية المرأة العاملة ورعاية الأم والطفولة.

وأضافت قائلة انه بعد إنشاء م.ت.ف تم تأسيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في عام 1965م والذي كان من أهم أهدافه تعبئة المرأة الفلسطينية في جميع المجالات والنهوض في مستوى المرأة الاجتماعي والاقتصادي وغيره واستعرضت الخولي دور المرأة النضالي على اختلاف المراحل وبرز دورها بعد النكبه حيث اخذت المراة على عاتقها دور حماية الأسرة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية الى حين انخراطها بتشكيل الأطر النسوية التابعة لفصائل العمل الوطني مثل لجنة المرأة للعمل الاجتماعي والمرأة العاملة ولجنة المرأة الفلسطينية.

وتطرقت الخولي الى أهمية دور المرأة في الانتفاضة الأولى ومشاركتها الفعالة في النضال الفلسطيني كما أشارت إلى دور المرأة ومساهمتها في العملية التفاوضية بتأسيس السلطة الوطنية ومشاركتها في العمل المؤسساتي مستعرضه أمثلة حيه لوجود وزيرات ومحافظ وأعضاء مجلس تشريعي ومدراء عامون ومدراء أقسام كما نوهت الى عمل المرأة في المؤسسة العسكرية.

ونوهت الى تجربتها الشخصية من خلال عملها في جهاز الشرطة الفلسطينية والتوجيه السياسي والوطني.

وفي نهاية اللقاء أجابت الخولي على أسئلة واستفسارات الطالبات كما وجهت مديرة المدرسة وفاء آسيا شكرها لهيئة التوجيه السياسي والوطني على تعاونهم وتواصلهم مع المدارس.