وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تأهل شباب الظاهرية ومركز الأمعري إلى نهائي كأس الشهيد أبو عمار

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 29/12/2011 الساعة: 10:08 )
رام الله -معا – دائرة الإعلام بالإتحاد - تأهل مساء الأربعاء 28/12/2011 فريق شباب الظاهرية إلى نهائي كأس الشهيد أبو عمار بعد فوزه على نظيره ترجي واد النيص بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد الحسين بالخليل ليقابل نظيره مركز الامعري الذي تأهل بدوره إلى النهائي على حساب ثقافي طولكرم الذي تغلب عليه بهدف دون رد أحرزه اللاعب أحمد كشكش في المباراة التي استضافها إستاد نابلس مساء اليوم الأربعاء أيضا ً.

مجريات لقاء شباب الظاهرية وترجي واد النيص

انطلاقة سريعة من قبل الفريقين شهدت هجمة البداية للترجي رفعت عرضية قصيرة قطعها الدفاع، ليرد الغزلان مباشرة بهجمة من الجهة اليسرى أضاعها سباخي باهتة امام فوهة المرمى.
|159762|
هدف غزلاني مبكر جاء من هجمة قادها هاني من الجهة اليمنى وانسل ليرفع عرضية مباغتة اجتازت الدفاع لتجد المتقدم من الخلف احمد ماهر لم يتوانى في إطلاق صارخ على الطائر اخذ طريقه ليعبر زاوية توفيق علي اليسرى ويهز الشباك معلنا هدف التقدم للغزلان د 8.

استمر الغزلان في النهج الهجومي وكاد السباخي أن يعزز التقدم من تصويبه على حافة الدائرة علت العارضة بقليل، نهج بعدها الترجي طريقه الهجومي لإدراك تعادل مبكر وعرض إيقاع متناغم بهجمات عديدة من الأطراف كانت تفتقد النهاية، وكان الغزلان قد اعتمدوا بالمقابل على الهجمات السريعة لأبناء أبو بلال وصاحب الهدف احمد ماهر الذي هدد مرمى توفيق علي مرة أخرى بتسديدة مباغتة لكن توفيق تداركها بسهولة.
|159763|
سنحت فرصة للغزلان اعترضها عيسى عدنان ليحتسب الحكم ركلة ثابتة انبرى لها عاطف أبو بلال نفذها ذكية في الزاوية البعيدة وجدت توفيق علي بارتقاء مثالي ليخرج الكرة في الرمق الأخير 26.

انتفض الهجوم الغزلاني وثار أبناء أبو بلال وكان لهاني الذي كسر مصيدة التسلل برشاقته ليجد نفسه منفردا وجه لوجه مع الحارس وفضل إهداء الكرة لأخيه عاطف الذي لم يتوانى في إيداعها المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، أثار الهدف غضب الجماهير ومن قبلهم هاني الذي أعاد السيناريو مباشرة ومرر كرة أخرى لأخيه الذي حصل على ركلة ثابتة على حافة الصندوق انبرى لها عاطف وسدد ذكية قوية التطمت بالدفاع لم يتمكن منها توفيق لتعانق الشباك وهدف غزلاني ثاني 32.
|159764|
سنحت للواد ركلة حرة نفذها اشرف ساقطة من فوق حائط السد لسميح يوسف الذي هيأها مقشرة لأخيه خضر لم يوفق في تسديدها لتصل قيسية ضعيفة، وبعدها مباشرة جاءت فرصة الهدف المفاجئ لأشرف نعمان الذي تلقى تمريره خضر يوسف ليستدير مخادع الدفاع والحارس ويسدد كرة أرضية زاحفة أخذت طريقها للشباك د 38، زج بعده أبو رضوان بجهاد صقر بديلا لحسن يوسف.

قاد الغزلان هجمة انطلقت من منتصف الميدان أحدثت صراع واحتكاك احتكم إلى ركلة حرة احتسبها الحكم على أطياف الدائرة وقف لها المتخصص عاطف أبو بلال لكنها بعيدة جنب القائم، وكان لأشرف نعمان البطاقة الصفراء اثر احتجاجه على الحكم وبعد نفاذ دقيقة الوقت بدل فاقد أنهى الحكم أحداث الشوط الأول بفوز الغزلان بهدفين لهدف.

بداية ظهراوية شهدت هجمة سريعة تردد السباخي والمصري بالتصويب من داخل الجزاء لكن الحارس تارة والدفاع تارة اخرى انقذا الموقف ومنعا هدف ثالث للغزلان، وكرر السباخي الموقف ذاته باهدار فرصة هدف امام فوهة المرمى بعد إن تلقى عرضية عاطف بالمقياس ليسددها غريبة جنب القائم د50.
|159765|
عاد الترجي عن طريق اشرف نعمان الذي هيا الفرصة الاولى جاءت قصيرة اقرب الى قيسية وبعدها انسل من مصيدة التسلل وتوغل ليقشر كرة الى الكابتن سميح يوسف المتقدم من الخلف ليسدد مباشرة كرة قوية مرت بمحاذاة القائم الايسر لقيسية بسلام، وزج ابو الطاهر بخالد سالم بديلا ليحيى السباخي د 63.

اضاع الحظ ركلة سميح الذي نفذها على الطائر لتلامس القائم وتمنع فرصة هدف التعادل للترجي، لكن خالد سالم البديل فوت الفرصة على الترجي واوسع الفارق ليطمئن لاعبيه وجماهيره على النتيجة ويمارس رشاقته ليضع عرضية بالميزان لاحمد ماهر الذي اودعها المرمى بسهولة وهدف غزلاني ثالث د 70.

اشرك ابو الطاهر حازم الريخاوي بديلا لصاحب الهدفين ونجم اللقاء احمد ماهر ولم يلتقط الريخاوي انفاسه ليطمع في هز شباك الترجي من انفراد لكن توفيق فوت الفرصة مرتين ودفاعه فوت الفرصة هو الاخر على السالم واشرك ابو رضوان عامر يوسف بديلا لعيسى عدنان.
|159766|
انفتحت شهية الغزلان وبات التناوب الهجومي لسمران الغزلان على مرمى توفيق سهلا ومتواصلا، وعرض ابو بلال عاطف فنونه ومارس من هجمة انطلق بها من منتصف الملعب ليجتاز الدفاع ويضع كرة ساقطة عن الحارس تصل الاسمر الاخر خالد السالم امام مرمى خالي ليهز الشباك معلنا عن هدف رابع د 79.

حاول الترجي بكرات غير مركزة في الهجوم عن طريق اشرف وسميح والسباخي الذي عاد متاخرا ليضيع اشرف كرة سددها على دفعتين، وجاء الهدف الثاني للترجي من ركلة جزاء احتسبها الحكم انبرى لها سعيد السباخي واودعها يسار قيسية د 88.

نفذت بطاقات البدلاء للواد بعد اشراك احمد عدنان بديلا لسميح يوسف الذي ترك شارة الكابتن لاخيه خضر الذي وجه قذيفة بعيدة المدى من خارج الصندوق منعها القائم من ولوج الشباك لتكون اخر صراع احداث لقاء الغزلان والترجي الذي انهاه الحكم باربعة اهداف مقابل هدفين.

حكم المباراة: عبدالقادر عيد وساعده طارق جبيهي وخالد الخطيب ورشاد دعمه رابعا.
|159767|
تشكيلة الظاهرية: وليد قيسية، محمد المصري، ضياء عيادة، هلال الصانع، مصعب البطاط، اسماعيل قيسية، احمد علان، هاني ابو بلال، احمد ماهر( حازم الريخاوي)، يحيى السباخي(خالد سالم) وعاطف ابو بلال.

تشكيلة الترجي: توفيق علي، محمد يوسف، رياض نايف، عيسى عدنان( عامر يوسف)، غالب يوسف، سميح يوسف( احمد عدنان)، خضر يوسف، حسن يوسف ( جهاد صقر) احمد جمال، سعيد السباخي واشرف نعمان.
|159768|
مجريات لقاء مركز الأمعري وثقافي طولكرم

البداية كانت فرصة للثقافي عندما توغل امير المصري داخل صندوق جزاء الامعري وسدد كرة بجانب القائم، لكن سرعان ما استحوذ الامعري على الكرة وسنحت له اول ركنية عندما حاول سليمان العبيد تمرير كرة عرضية على خط الامرمى الكرمي لكن مدافع الاخير قطعها براسه ، تحرك الامعري من خلال احمد كشكش وعايد جمهور وسليمان العبيد وايمن الهندي وشكلت تحركاتهم خطورة على مرمى الثقافي فسدد عايد جمهور كرة من ال18 ياردة فوق العارضة واخرى لسليمان العبيد امام المرمى لكن مدافع الثقافي عبدالله طبال ابعد الكرة براسة وهي متجهة للمرمى وفي ظل هجمات الامعري المتواصلة جاء الهدف الاول له من تمريرة سليمان العبيد الى احمد كشك وبلمسة اولى سددها الاخير باتجاه المرمى عانقت شباك حارس مرمى الثقافي فهد فاخوري وذلك في الدقيقة 30، بعد الهدفى شهدت المباراة تحركات حثيثة من قبل الثقافي واهدر فرصتين حقيقيتين لاحراز هدف التعادل الاول كانت من خلال مأمون رجب امام المرمى عندما تباطأ بتسديد الكرة امام امام المرمى والاخرى كانت لفادي حساسنة وسط تكتل دفاعي للامعري امام المرمى لكنه سدد كرة بجانب القائم وبعدها مباشرة ومن كرة مرتدة للامعري انفرد سليمان العبيد بمرمى الثقافي وحاول اسقاط الكرة من خلف حارس المرمى لكن يقظة فهد فاخوري ابعد الكرة وحولها لركنية .لينتهي الشوط الاول بتقدم الامعري بهدف مقابل لاشيئ .
|159774|
الشوط الثاني :

شهد منذ دايته هجمات سريعة من كلا الفريقين فالامعري حاول احراز هدف التعزيز والثقافي لادراك التعادل فكانت هناك محاولة للثقافي من خلال علي فحماوي الذي سدد كرة صاروخية من ال20 ياردة علت العارضة بقليل واخرى لفادي حساسنة الذي سدد كرة من مسافة بعيدة خارج المرمى ، ومن جانب الامعري انبرى اسماعيل العمور لكرة ثابتة على حافة ال18 ياردة سددها قوية باتجاه المرمى لكن حارس الثقافي فهد فاخوري صدها وحولها لركنية ، تمريرة قاتلة للامعري من احمد كشكش الى اسماعيل العمور داخل صندوق جزاء الثقافي لكن حارس الاخيرانقض عليها ا قبل ان تصلى قدم العمور ، ولم يستغل فادي بدارنة دربكة امام مرمى الامعري ، هجمة مرتدة للامعري لسليمان العبيد الذي انطلق بالكرة من الميمنى باتجاه صندوق جزاء الثقافي وسدد كرة في الزاوية اليمنى لمرمى الثقافي لكن حارس الاخير تصدى لها وحولها لركنية وكاد معالي كوارع ان يضيف هدف ثاني للامعري عندما سدد كرة قوية من داخل صندوق جزاء الثقافي خارج المرمى لتعلن صافرة الحكم عن نهاية المباراة بفوز الامعري بهدف مقابل لاشيئ
|159775|
تشكيلة الفريقين:

الامعري :

عمر ابورويس، خالد مهدي ، احمد حربي ، احمد عبدالله ،محمد عباد ، معالي كوارع ، سليمان عبيد ، عايد جمهور/ اسماعيل العمور، ايمن الهندي/ حسام شلباية ، احمد كشكش،محمود الشيخ قاسم ،

ثقافي طولكرم : فهد فاخوري ، عبدالله طبال ، مأمون رجب / رضا الدعمة، محمد دياب ، علي فحماوي ، فادي بدارنة ،اسامة صباح حسيب موسى، فادي حساسنة / مأمون يعقوب، ، امير مصري/ احمد الصوصة ، معاذ مصطفى .

الحكام للساحة وليد الصالحي وساعده حسين طقاطق واحمد ذوقان وحكم رابع عمر دولة ، راقبها عبد الرؤوف ابو حويلة .

|159769|
|159770|
|159771|