وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصيادون: افتحوا البحر لنا دون قيود وحينها سنساعد الجميع ونسدد الضرائب

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 01:55 )
غزة-معا- ناشد الصيادون في قطاع غزة العالم للضغط على الاحتلال لفتح البحر أمامهم وتامين حصولهم على لقمة عيشهم دون اخطار، داعين الحكومة المقالة في غزة لرفع الضرائب والجمارك المفروضة عليهم.

كما دعوا خلال ورشة عقدها اتحاد لجان العمل الزراعي بغزة بعنوان ( الصياد وحقه في ممارسة مهنة الصيد) إلى ضبط عملية دخول الاسماك الى قطاع غزة حسب حاجة السوق مع ضمان عدم التأثير سلبا على الصيادين.

وطالبوا اصحاب القرار والمجلس التشريعي لسن قوانين وخطط للتكافل الاجتماعي وحماية كبار السن من الصيادين، مشددين على ضرورة إنهاء حالة الانقسام التي تؤثر سلبا على كافة مناحي الحياة والقطاعات في المجتمع الفلسطيني.

ودعوا للعمل الموحد من جميع المؤسسات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية لفضح جرائم الاحتلال بحق الصيادين وطرح قضيتهم امام كافة المحافل الدولية.

وافتتح الورشة المدير العام لاتحاد لجان العمل الزراعي المهندس محمد البكري رحب فيها بالحضور وتطرق للبرامج والانشطة التي نفذها وينفذها الاتحاد لخدمة قطاع الصيد والصيادين في قطاع غزة منوها بأن قضية الصيادين قضية سياسية بالاساس وليس قضية انسانية.

وشارك المهندس جهاد صلاح من الثروة السمكية بورقة عمل حول واقع الصيادين وقطاع الصيد في غزة بالإضافة إلى ورقة عمل للدكتور فضل المزيني باحث في المركز الفلسطيني لحقوق الانسان حول الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الصيادين.

وفي ختام الورشة قال الصيادون ( ليفتح لنا البحر دون قيود لممارسة عملنا بحرية ودون قيود وخوف وترهيب وعندها فاننا لا نريد دعما من احد بل سنساهم في مساعدة الآخرين وفي دفع الضرائب والجمارك).