وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح إقليم السودان: رسمنا بالعزة والكرامة خارطة فلسطين السياسية

نشر بتاريخ: 30/12/2011 ( آخر تحديث: 30/12/2011 الساعة: 14:18 )
الخرطوم- معا- أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم السودان على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية وإعادة اللحمة بين أبناء الشعب الواحد، والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية بما فيها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مشددةً على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأوضحت في بيان صحافي وصل "معا"، أصدرته بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لإنطلاقة الثورة الفلسطينية، أن حركة فتح تحدت كل العواصف والصعاب عبر سنوات نضالها، ورسمت بالعزه والكرامة خارطة فلسطين السياسية.

وقالت: "في هذه الأيام المباركة تمر علينا ذكرى إنطلاقة حركة فتح التي انطلقت كما ينطلق طائر الفنيق في الأول من يناير 1965م، فصنعت ثورة وحفرت عبر التاريخ اسمها المعبق بدماء الشهداء".

وأضاف البيان: "لا تزال حركة فتح في عامها السابع والأربعين الحركة الثورية الرائدة وحامية المشروع الوطني الفلسطيني، وحاضنة أحلام وتطلعا شعبنا الفلسطيني وحارسة آمالنا الوطنية حتى التحرير والإستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وتمنت الحركة أن يكون هذا العام عام الوحدة والوفاق الوطني والثبات على الثوابت الوطنية المشروعة، وأن يكون عام الوفاء لتضحيات الشهداء العظام، وعام تجسيد الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.