وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الطلبة وبالتعاون مع إدارة جامعة القدس المفتوحة بمنطقة طولكرم التعليمية ينظم لقاء مفتوحا للدارسين

نشر بتاريخ: 22/11/2006 ( آخر تحديث: 23/11/2006 الساعة: 00:24 )
طولكرم -معا- نظم مجلس الطلبة وبالتعاون مع إدارة منطقة طولكرم التعليمية لقاء مفتوحا مع الدارسين، بحضور جمع غفير من الدارسين والدارسات.

وافتتح اللقاء د. فيصل عمر مدير منطقة طولكرم التعليمية، بكلمة ترحيبيه عبر فيها عن شكره لمجلس الطلبة على هذه الخطوة، معتبرا هذا النوع من اللقاءات مفيداً وضرورياً للدارسين عموما، داعيا إياهم للاستفادة منها قدر المستطاع، من أجل تعزيز لغة التفاهم المشترك بين الإدارة والدارسين، وإزالة أية إشكالية لاحقة، والعمل على تمتين نقاط الالتقاء والتعاون، والتي هي كثيرة من أجل خدمة الجامعة والدارسين على حد سواء.

وشارك في اللقاء ممثلا عن المنطقة التعليمية كل من: أ. حسام حرز الله المساعد الأكاديمي، وأ. إبراهيم الدلق منسق تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأ مصطفى طقاطقة (ر.ق شؤون الطلبة)، وأ. سمير الخاروف (ر.ق التسجيل)، وأ. نشأت إسماعيل موظف قسم المحاسبة، بينما شارك ممثلا عن الدارسين محمد أبو سفاقة (ر.م الطلبة) منسق هذا النشاط ، إضافة إلى عضو مجلس الطلبة وعريف اللقاء الدارس رشيد فتحي.

خلال اللقاء استعرض السادة رؤساء أقسام الدوائر ذوي الاختصاص المباشر، بعض الموضوعات الهامة والتي تشكل محط اهتمام وملاحظة لدى الكثير من الدارسين، فقد تحدث أ . حسام حرز الله عن العلاقة الودية السائدة بين الإدارة والدارسين وممثليهم، ودعا إلى ضرورة التواصل مع المشرفين، منوها إلى أن هناك ساعات مكتبية توفرها الإدارة للمشرف حتى يتمكن من الالتقاء بدارسيه.

كما ناشد أ. حرز الله الدارسين إلى الاهتمام بالتعيينات وحلها بالشكل المطلوب، وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وبعد ذلك تتطرق أ. إبراهيم الدلق إلى نية الجامعة وإصرارها واستجابة لرغبة دارسيها على طرح برنامج الماجستير لكافة التخصصات، منوها إلى أن الخطوات أو اللمسات الأخيرة تم وضعها، والمسألة الآن مرتبطة فقط بمجلس التعليم العالي.

من جانب آخر أشار أ. سمير الخاروف إلى آليات العمل الجديدة الخاصة بالتسجيل وخطواتها، كما تحدث عن الإنذارات الأكاديمية وكيفية تجاوزها، وعن الإجراء الإداري الجديد المتبع الآن لتأجيل الامتحان النصفي.

في حين تطرق أ. مصطفى طقاطقة للمنح والمساعدات، داعيا بهذا الخصوص الدارسين إلى ضرورة الاطلاع الوافي والكامل على المعايير الخاصة حتى لا يفقدها الدارس، معتبرا إياها شروطا لا يمكن تجاوزها ويتساوى أمامها الجميع.

ونوه أ. طقاطقة إلى أن الجامعة الآن بصدد استحداث ملف شكاوي الدارسين، حيث ستكون هناك نماذج يعبئها الدارس يجري التعامل معها لاحقا بموضوعية.

وفي ختام الاستعراضات المقدمة، تحدث أ. كمال أبو علي عن البوابة الأكاديمية باعتبارها واجهة التفاعل الأساسية بين الإدارة والدارسين، مشيرا إلى أنها تعمل على توفير كافة البيانات الخاصة بالدارس، ومواعيد المحاضرات والامتحانات، إضافة إلى توفيرها لمواد ووسائل علمية تساعد في شرح بعض المواد، كما أن البوابة تساعد الدارس على إجراء الأبحاث العلمية عبر توفيرها للكثير من المواقع الإلكترونية للمكتبات، وفيما يخص المختبرات.

وأشار أ. أبو علي إلى ضرورة التزام الدارس بمواعيد المختبرات العملية الخاصة به، و المحافظة على النظافة من جانب آخر.

وفي ختام اللقاء، تم فتح باب النقاش والأسئلة، وأجاب ممثلي الإدارة على تساؤلات الدارسين واستفساراتهم.