وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري الثانية: السموع ودورا يكتفيان بالتعادل

نشر بتاريخ: 30/12/2011 ( آخر تحديث: 30/12/2011 الساعة: 20:57 )
الخليل- معا- غيث غيث- إكتفى مساء اليوم فريقا السموع ودورا بالتعادل الإيجابي لهدف لكل منهما، وذلك بلقاء الأسبوع الثالث من دوري الدرجة الثانية في منطقة الجنوب، التي جرت أحداثه على إستاد الحسين بن علي الدولي، ليرفع السموع رصيده إلى ثلاثة نقاط، ودورا أيضاً إرتفع رصيده إلى أربعة نقاط، واليكم أحداث اللقاء :

الشوط الأول:
إنطلقت المباراة سريعة من جانب أبناء دورا، وحصلوا على أول فرصة من خلال خطأ إحتسبه الحكم من طرف الصندوق، تصدى له مهدي الأعسم مسدداً كرة قوية أبعدها الحارس أبو خلف لتصل إلى زميله وسيم علي الذي إنسل بالكرة من الميمنة وتوغل بها وصوبها قوية جانبت القائم د5، وبعدها تصدى لاعب السموع كمال أبو التوم لكرة ثابتة أبعدها لؤي أبو عرقوب ببراعة.

واصل دورا هجومه القوي الذي أسفر عن هدف السبق، وذلك عندما إحتسب الحكم ركلة ثابتة من حافة الصندوق تصدى لها عدي خروب بنجاح معلناً عن مُولد الهدف الأول د11.

وفي المقابل لم يهدأ أبناء السموع محاولين من عدة هجمات تعديل الموقف، وأثمر ذلك عن هدف التعادل، حينما توغل وسيم علي بكرة داخل المنطقة المحرمة شتتها الدفاع لتصل مقشرة إلى لؤي حجاز سددها صاروخية في حلق المرمى معدلاً النتيجة د17، وتبعتها بعد ثلاث دقائق تسديدة جميلة من سفيان حوامدة كاد أن يحرز هدف التقدم إلا أن تألق ابو عرقوب حرمه من ذلك.

وسنحت بعدها فرصة حقيقية لدورا، عندما عكس إسلام أبو مقدم كرة عرضية وصلت للمنفرد مهدي الأعسم الذي فاجأ الجميع بتضيعته لهدف محقق د33، وتلتها فرصة أخرى لهم، حينما صوب محمد أبو الرز كرة بقويته إرتطمت بالقائم د37.

وفي الختام تلقى محمد سامي عمور البطاقة الصفراء اثر إحتكاكه بلاعب الخصم، ونفذ الخطأ لؤي ذهبت هباءً، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي 1/1.
|159996|
الشوط الثاني:
بدأ الشوط بدخول عماد أبو فرده مكان إبراهيم الحوامدة من دورا، وإنطلق اللعب مع أفضلية للسموع، ونفذ وسيم علي كرة ثابتة من حافة الجزاء علت العارضة د58، ودخل من السموع نبيل حمامرة مكان محمد يونس د65، وبعدها تلقى سفيان الحوامدة البطاقة الصفراء من السموع، وسنحت فرصة جميلة لدورا بتوغل البديل أبو فرده محاولاً التسجيل لكن الدفاع في المكان والزمان، وإنحصر اللعب في وسط الميدان مع إنخفاض بإيقاعه، والإعتماد على الكرات الطويلة والعشوائية من كلا الفريقين، وإشتد الصراع بينهما الذي اثمر عن طرد لاعب السموع محمد صبحي لإعتراضه قرار الحكم د 85.

لم يستغل لاعب السموع البديل نبيل الحمامرة خطأ الحارس ابو عرقوب، حينما وصلته كرة قصيرة لم ينجح بالتعامل معها لتذهب بدون فائدة، وكثرة البطاقات الصفراء في الربع الأخير من المباراة، وحاول دورا في النهاية التسجيل ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1.

قاد اللقاء: موسى كنعان وساعده على الأطراف أحمد جبرين و سامر البندك ورابعاً هاني البلبول.