وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد بيت لقيا يكتسح بيتللو برباعية

نشر بتاريخ: 30/12/2011 ( آخر تحديث: 30/12/2011 الساعة: 22:25 )
رام الله- معا- فراس عاصي- ضمن مباريات الأسبوع التاسع من الدوري الفلسطيني لكرة القدم لفرق الدرجة الأولى ( المحترفين جزئي) التقى عصر اليوم فريقا اتحاد بيت لقيا وبيتللو على ملعب فيصل الحسيني في بلدة الرام وانتهى اللقاء بفوز بيت لقيا بأربعة اهداف مقابل هدفين.

كانت بداية اللقاء لصالح فريق بيتللو واستطاع مفاجأة بيت لقيا بهدف السبق اثر استغلال خطأ من الحارس ، تلاها بعد فترة وجيزة تسجيل بيتللو الهدف الثاني ، الامر الذي أدى الى ارباك كافة الخطوط في فريق بيت لقيا . بعدها استطاع بيت لقيا امتصاص الصدمة وبدأ بشن الهجمات السريعة والخطيرة لإرباك دفاع بيتللو ونجح في الحصول على ركلة جزاء انبرى لها اللاعب نضال عاصي لكن الحارس استطاع صدها واضعا حد لشراسة هجمات بيت لقيا .

بعدها طرأت فاجعة الاصابات على فريق بيت لقيا فنضال عاصي المصاب اصلاً لم يستطع اكمال المباراة وأيضاً ربيع سعيد وأصيب ايضا المدافع فارس عاصي ، كل هذه العوامل التي واجهت فريق بيت لقيا لم تنل من عزيمته واصراره على مواصلة المعركة فتدخلت حكمة الطاقم الفني لبيت لقيا وعلى رأسه الكابتن الاستاذ سلامة عاصي الذي اخرج المصابين وادخل البدلاء وهم حسان عاصي والمدافع المخضرم فايز عاصي واللاعب عنان زيدان .

بدأ بيت لقيا يستعيد عافيته سريعاً وشن وابلاً من الهجمات الخطيرة واستطاع تقليص النتيجة عن طريق البديل لاعب المفاجاّت حسان عاصي . ضخ هذا الهدف المزيد من الوقود في محركات بيت لقيا واستطاع تسجيل هدف التعادل عبر المايسترو عزيز عاصي في الدقيقة 40 من عمر الشوط الاول ، وبهذا انتهى الشوط الاول .

في الشوط الثاني بدا واضحا عزم واصرار لاعبي بيت لقيا على تحقيق الفوز وحسم اللقاء واثبات أن فريق بيت لقيا هو من فرق القمة رغم لعنة الاصابات ، وايضا بيتللو بدا عليه الحذر من عناد فريق بيت لقيا وقدرته على امتصاص الضربات الاستباقية .

تميز الشوط الثاني بإتباع بيت لقيا الاسلوب الهجومي الكاسح مهما بلغ الثمن فتمكن من خلال الصمود الدفاعي والهجوم الباسل من ابقاء دفاعات بيتللو في حالة ارباك تام فتم انهاكها من شدة الهجمات . وكان اخطر هذه الهجمات التي نتج عنها انفراد حسان عاصي بالكرة امام الحارس وسدد لكنها تجاوزت القائم تلاها انفراد المايسترو عزيز عاصي الذي اضاعها بنفس الطريقة .لكن ضياع هذه الهجمات لم يؤثر على عزيمة الهجوم اللقياني الكاسح واستمرت النتيجة على ماهي عليه حتى الدقيقة 84 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء واضحة اثر عرقلة حارس بيتللو لمهاجم بيت لقيا حسان عاصي بعدما استغل دربكة امام المرمى وتقدم قليلاً بالكرة لكن الحارس عرقله من الخلف فحصل الحارس على البطاقة الحمراء ، وانبرى لركلة الجزاء اللاعب بلال بدر وسدد محرزاً الهدف القاتل الثالث .

ضخ هذا الهدف المزيد من الوقود في محركات بيت لقيا واستطاع بيت لقيا احراز الهدف الرابع من خلال اللاعب احمد شلباية الذي سدد قيفة صاروخية من على مشارف الصندوق سكنت الشباك ، وبهذا انتهى اللقاء.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد بيت لقيا على سلم الترتيب الى احد عشر نقطة ويتجمد رصيد بيتللو عند احد عشر نقطة.