وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة توجه رسالة للمحتفلين بمناسبة رأس السنة 2012 في بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 00:05 )
بيت لحم- معا- وجهت الشرطة، يوم الجمعة، رسالة إلى مواطني محافظة بيت لحم والزوار المحتفلين برأس السنة الجديدة ليلة السبت 31/12/2011 في الفنادق والمطاعم السياحية ومقاهي محافظة بيت لحم.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة بأن مدير شرطة محافظة بيت لحم المقدم خالد التميمي أعلن استنفار للقوى العاملة في مختلف الإدارات والمراكز.

وقال المقدم التميمي "بما أن واجب الشرطة توفير الحماية للمواطنين وإنجاح أفراحهم ومناسباتهم المختلفة وعدم السماح لتعريض أي مواطن للأذى، وضعت خطة لنشر أعداد كبيرة من الشرطة في دوريات راجلة ومحمولة في المفارق الرئيسية في مدن بيت لحم، بيت ساحور وبيت جالا وفي محيط الفنادق والمطاعم السياحية وذلك لتأمين الاحتفالات بمناسبة رأس السنة الجديدة 2012، حيث تشهد المحافظة كل عام بهذه المناسبة ازدياد بحركة المحتفلين من سكان المحافظة ومن مختلف المناطق يأتون لقضاء ليلة رأس السنة بالمحافظة".

وجاء في الرسالة التي وجهت من قبل الرائد عاهد حساين مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والرائد فتحي مخامرة مدير إدارة شرطة المرور في محافظة بيت لحم عدد من النصائح السلوكية وفقا للقانون وحق الآخر، أبرزها: عدم قيادة المركبة تحت تأثير الكحول خاصة لمسافات بعيدة، مراعاة ظروف المرضى والأطفال وكبار السن بعدم استخدام الزامور ما بعد متصف الليل بالشوارع العامة، وحرصا على سلامة المواطنين عدم إطلاق المفرقعات والألعاب النارية، عدم إزعاج المواطنين من خلال إصدار أصوات الفرامل بالمركبة بما يسمى "بالتشحيط والتخميس"، عدم قيادة المركبة بسرعة تزيد عن المسموح داخل المدينة او القيادة بطريقة الطيش والإهمال او تحت تأثير النعاس.

وناشدت الرسالة المحتفلين بعدم إيقاف مركباتهم في محيط الفنادق والمطاعم دون تأمينها والتأكد من عدم إغلاق الطرق أمام الآخرين، كذلك وضعت الشرطة خطة لتنظيم حركة السير في حال الازدحام المروري المتوقع قبيل منتصف الليل في شارع المهد وتحويل خط سير المركبات في مفرق نيسان باتجاه شارع الكركفة أو من أمام محطة الباصات المركزية باتجاه مفرق سلطة المياه في بيت لحم.

وأكد مدير شرطة المحافظة بان الشرطة ومن خلال الرقم المجاني 100 ستكون جاهزة للتعامل مع أي ملاحظة او شكوى تردها، وأشار إلى انه سيتم توقيف أي سائق يضبط بحادث سير تحت تأثير الكحول وإحالته للمحكمة بهدف اتخاذ إجراءات رادعة.