وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير اوقاف الاردن يترأس اجتماع لجنة إعمار المسجد الاقصى المبارك

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 01:15 )
القدس- معا- ترأس وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بالاردن الدكتور عبدالسلام العبادي في قاعة الاجتماعات بمبنى الوزارة في عمان اجتماعا للجنة اعمار المسجد الاقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة.

وعقب الاجتماع قال العبادي إن هذا الاجتماع يأتي في إطار الاجتماعات المستمرة التي تعقدها الوزارة بخصوص الاعمارات الهاشمية في المسجد الاقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة والتي يتم تنفيذها بتوجيه مباشر من الملك عبدالله الثاني الذي يحرص على انجاز مشروعات البنية التحتية والترميم والصيانة في المسجد الاقصى والمحافظة على الهوية العربية الاسلامية في المدينة المقدسة.

واضاف بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان اللجنة بحثت السبل الكفيلة لتنفيذ عدد من المشروعات في المسجد الاقصى المبارك والتي تواجه العراقيل والاعاقات المستمرة من قبل سلطات الاحتلال ومنها مشروع اطفاء الحريق الذي تم تصميمه من قبل كوادر مهندسي الدفاع المدني مشيرا في هذا الاطار الى الصعوبات التي تواجهها لجنة اعمار المسجد الاقصى المبارك في ادخال المواد اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات.

وبين ان اللجنة اتخذت قرارا بزيادة أجور العاملين في جهاز اعمار المسجد الاقصى ابتداء من ايلول الماضي بنسبة 10 بالمئة من الرواتب الاجمالية أسوة بموظفي اوقاف القدس كما بحثت عددا من الموضوعات الخاصة بجهود الاوقاف الاسلامية في المدينة المقدسة.