وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير اقتصاد المقالة يدعو العرب لكسر حصار غزة

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 11:16 )
غزة-معا- دعا وزير الاقتصاد الوطني بالحكومة المقالة الدكتور علاء الدين الرفاتي، الدول العربية والإسلامية إلى ضرورة توحيد الجهود وتنظيم العمل المشترك من أجل كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وقال الرفاتي – الذي يرافق رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية في جولته الخارجية- أن الحصار على أهلنا في قطاع غزة دمر المئات من المنشآت الاقتصادية، وألحق دمار اقتصاديا هائلا بالقطاعات العامة والخاصة والاستثمارات، بهدف كسر إرادة وعزيمة الشعب الفلسطيني وإسقاط حكومته الشرعية التي جاءت بقرار حر وأصيل من أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن غزة عصية على الانكسار وأنها ستبقى شوكة في حلق الاحتلال.

ولفت النظر إلى أن سياسة الحصار الغادرة لم تستهدف الاقتصاد الفلسطيني فحسب بل إنها استهدفت الكل الفلسطيني حتى وصلت إلى استهداف المرضى من خلال منعهم من السفر للعلاج ومنعهم من الحصول على الدواء، واستهدفت الأطفال في حصولهم على الحليب ومستلزماتهم، إلى جانب غير ذلك من الجوانب التي طالتها هذه السياسة البائسة.

وبين الرفاتي أن الحصار يعتبر جريمة حرب منظمة وفق المواثيق والأعراف الدولية، منوها أن إسرائيل ترتكب ذلك أمام العالم كله دون أن يحرك ساكنا.

وطالب مجددا دول العالم وفي مقدمتهم الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة إلى الخروج عن صمتهم من أجل إرغام إسرائيل على رفع الحصار عن قطاع غزة والذي يستمر للسنة السادسة على التوالي.