وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كنيسة الام البتول للروم الكاثوليك في بيت لحم تحتفل بعيد شفيعها

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 13:27 )
بيت لحم-معا- ترأس المطران يوسف زريعي النائب البطريركي العام للروم الكاثوليك في القدس الشريف، امس الجمعة، القداس الاحتفالي بعيد شفيع كنيسة الام البتول للروم الكاثوليك في بيت لحم بمشارمكة لفيف من كهنة الابرشية والشخصيات الوطنية والرسمية والدينية.

واستقبلت بيت لحم امس المطران زريعي حيث كان في استقباله الاب يعقوب ابو سعدى راعي الكنيسة وعدد من ابناء الرعية وبمشاركة مستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك ورئيس بلدية بيت لحم فكتور بطارسة ورئيس بلدية بيت جالا المهندس راجي زيدان، وعدد من ابناء الرعية والاصدقاء من مختلف الرعايا وجمع غفير من المصلين.

ونقل المطران زريعي تحيات البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الكاثوليك المتواجد حاليا في القاهرة، لاحياء احتفالات عيد الميلاد، وهنأ في عظته المشاركين جميعا بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة، متضرعاً الى الله أن يحمل العام الجديد معه بشائر السلام للأرض المقدسة وكل بقعة من العالم المضطرب.

وشدد المطران زريعي في عظته على ضرورة التسامح بين ابناء البشر والعمل بكل معاني الخير والمحبة الصادقة والتعاون والاخوّة ونبذ العنف واي خلافات وجعل المسيح في قلوب كل واحد من ابناء البشر، حيث عاش السيد المسيح بعيدا عن كل خطيئة ودعا الى التسامح والمحبة والصلاة من اجل ان يعم السلام على ارض السلام فلسطين.