وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية جنين تختتم مشروع التبادل الثقافي الايطالي

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 13:58 )
جنين – معا - اختتمت بلدية جنين بالتعاون مع بلدية لاسبيزيا الايطالية مشروع التبادل الثقافي والسياحي ، والذي نفذ ضمن علاقة التوامة التي تم توقيعها بين البلديتين عام 2004. وقد شمل المشروع زيارة ستة وفود ايطالية تضم عدة شخصيات ، إعلامية ،اقتصادية وأساتذة جامعات ،لمدينة جنين والاقامة فيها مدة اسبوع .

حيث أوضح علي الشاتي رئيس بلدية جنين أن الهدف من هذه الزيارات هو تعزيز علاقة التوامة والتعاون بين البلديتين، مشيدا بالدعم الايطالي لحقوق الشعب الفلسطيني ومساعدة بلدية لاسبيزبا الايطالية لأهالي جنين خاصة في مجال تمويل بناء المركز الثقافي موضحا أن الوفود كانت تضم شخصيات اكاديمية وفنية ونشطاء متضامنون مع حقوق الشعب الفلسطيني، وان البلدية كانت قد وضعت برنامجا مكثفا لاستضافة الوفود، مشيرا الى انه تم في شهر ايار تدريب عشرة منسقين للمشروع من طلبة الجامعات والمؤسسات في المدينة لمرافقة الوفود ومساعدتهم في زياراتهم للاماكن السياحية والاثرية في المحافظة بالتنسيق مع شرطة السياحة .

واشار علاء منصور منسق المشروع الى انه تم اطلاع الوفود على الاسواق والاماكن الاثرية في المدينة ، وزيارة كنسية برقين والقصور في بلدة عرابة وبعض قرى المحافظة ، يذكر ان زيارات الوفود بدات من مطلع تشرين اول من عام 2011 .