وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنو "مسكيوت" يصعّدون اعتداءاتهم على اهالي عين الحلوة بالاغوار

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 15:44 )
طوباس - معا - قال مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الاغوار ان مستوطني "مسكيوت" بدأوا بالتضييق على الرعاة في منطقة عين الحلوه في المالح.

وقال المجلس ان مسؤول المستوطنة لاحق الرعاه في مناطق بعيدة عن المستوطنة، وقام بتهديدهم تحت قوت السلاح لمنعهم من رعي اغنامهم، مساء امس.

وقال عارف دراغمه رئيس المجلس القروي ان هذا المستوطن والذي يدعمه الجيش الاسرائيلي في اعتداءاته على الاهالي احضر قوة عسكرية واعتقلت المواطن محمد عليان من عين الحلوه وتم وضعه مكبل اليدين ومعصب العينين على حاجز تياسير العسكري لمدة طويلة قبل ان يتم اطلاق سراحه في منتصف ليلة امس.

وقال دراغمه ان الجيش الاسرائيلي يهدف من هذه الافعال التضييق عليهم وزرع الرعب في انفسهم من اجل ترحيلهم بعد ان هدد مسؤول المستوطنه السكان مرارا بترحيلهم من المنطقة.

وبين المجلس ان مستوطنة "مسكيوت" اصبحت كقرية مبنية من الخرسانه واحيطت بجدار شائك وطرق ومداخل، متسائلا ماذا يريد هؤلاء المستوطنون من السكان بعد هذا السياج وفي مناطق رعي تبعد آلاف الامتار عن المستوطنة.

وناشد المجلس المؤسسات الحقوقيه والانسانيه الوقوف مع السكان في وجه المستوطنين الذين يحاولون يوميا قطع ارزاق المواطنين باغلاق الاراضي والمراعي والاستيلاء على ممتلكات السكان.