وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يدعو لدعم القدس بمناهج التعليم العربية

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 22:02 )
غزة- معا- قال رئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية إنه "يتوجب على الدول العربية والإسلامية استحضار قضية القدس المحتلة وما تتعرض له لدى أبنائنا وإدراجها في مناهجهم التعليمية في كافة المراحل من أجل نشر الوعي حولها"، مشددا في ذات الوقت على تقديم الدعم المالي لدعم صمود المقدسيين والدعم السياسي في كافة المحافل الدولية لنثبت للعالم بأننا لن نفرط بالقدس.

جاءت أقوال رئيس الوزراء اليوم السبت خلال كلمته التي ألقاها في منتدى القدس الدولي التي تقيمه مؤسسة القدس الدولية بالعاصمة السودانية الخرطوم تحت عنوان "تهويد القدس .. باب المغاربة مثالا".

وعاهد هنية الحاضرين "على المضي قدما في الطريق الجادة والصمود والمقاومة وعدم التنازل القدس أو الأقصى أو أي شبر من فلسطين"، و"أننا لن نتعرف بإسرائيل مطلقا". كما قال.

وأشاد بصمود السودانيين "في وجه المؤامرات التي تكالبت عليهم"، مشيرا إلى براعتهم في العلم والصمود والجهاد وميادين العمل والحكم والسياسية، مجددا شكرهم على الاستقبال الحافل واحتضانهم لإخوانهم الفلسطينيين على أرضهم.

وأشار خلال كلمته إلى "الربيع العربي"، وقال إن "هذا الربيع هو ربيع القدس"، مبينا أن "هذا التحول لن يستطيع أحد أن يوفقه، كون أن الشعوب هي من تقود ذلك بإرادتها"، لافتا النظر إلى أن الصمود في غزة خلال الحرب "الإسرائيلية" الغادرة كان له دور كبير في استنهاض الشعوب.

وأشاد رئيس الوزراء المقالة بصمود الشعب الفلسطيني في وجه الترسانة العسكرية "الإسرائيلية"، مبينا أنه (الشعب الفلسطيني) لن يستسلم أبدا في وجه المؤامرات التي تحاك ضده.

وحيا "المرابطين" في القدس وفي المسجد الأقصى المبارك بقيادة الشيخ رائد صلاح، كما وحيا القائمين على منتدى القدس الدولي، مؤكدا أن القدس جزء من العقيدة ولا يمكن التنازل عنها بأي حال من الأحوال.

وعرّج رئيس الوزراء على صمود المقاومة في وجه الحرب وعلى قدرتها في الاحتفاظ بالجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" على مدار أكثر من خمس سنوات متواصلة من أجل تحرير الأسرى وفق شروطها حتى تتوجت صفقة وفاء الأحرار التي شاهدها الجميع، مشيرا إلى أن العدو الإسرائيلي فشل تماما في الوصول إلى مكان الجندي وبالتالي فشله في حربه الاستخباراتية.

وتخلل المنتدى عدة كلمات تمحورت حول القدس وتاريخها وما تتعرض له من انتهاكات جسيمة واعتداءات همجية تهويدية من قبل الاحتلال.

هنية يستقبل وفدين من العلماء والشخصيات الاعتبارية السودانية

استقبل رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية في محل إقامته بالعاصمة السودانية الخرطوم وفدين اثنين من العلماء والشخصيات الاعتبارية البارزة في السودان بعد ظهر السبت.

واستعرض رئيس الوزراء المقال خلال لقائه بالعلماء وبالشخصيات قضية القدس المحتلة وما تتعرض له على يد الاحتلال الإسرائيلي، مبينا أن الأمة بحاجة إلى وقفة جادة أمام المخططات الخطيرة التي تستهدف تهويد المدينة.

وبحث معهم العلاقة الثنائية مع السودان، وكذلك المستقبل العربي في ظل التغيرات الأخيرة.

كما وتحدث عن صمود الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة أمام آلة الحرب "الإسرائيلية" التي دمرت الأخضر واليابس في القطاع، وأدت إلى استشهاد وإصابة آلاف المواطنين.

وأطلعهم هنية على النتائج الكارثية التي خلفها الحصار على قطاع غزة، وعلى آثاره على كافة جوانب الحياة، داعيا إياهم إلى ضرورة تفعيل قضية القدس وفلسطين والحصار في منابر السودان من أجل دعم الشعب الفلسطيني في صموده أمام غطرسة الاحتلال.