وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة بدورا يحتفل بانطلاقة فتح

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 22:39 )
الخليل- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة منطقة دورا التعليمية مهرجان بمناسبة الانطلاقة لحركة فتح، في حرم الجامعة.

وقد حضر الاحتفال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور جمال محيسن وأعضاء المجلس الثوري نايف الجياوي وزياد الرجوب ومدير منطقة دورا التعليمية الدكتور تيسير أبو ساكور ومدير منطقة الخليل التعليمية الدكتور نعمان عمرو وأعضاء إقليم الجنوب وأعضاء المناطق والشعب وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الحكومية في المنطقة وجمع غفير من الطلبة.

استهل الحفل بآيات عطره من القرآن الكريم والسلام الوطني، ورحب منسق الشبيبة الطلابية يوسف السويطي بالحضور مستذكرا شهداء الحركة، ودعا الجميع للتمسك بالثوابت الوطنية.

وتحدث أ.د. يونس عمرو، عن الحركة والدور الذي لعبته في وجود الهوية الفلسطينية وتحويل عدد من اللاجئين إلى ثورة والآن إلى دولة، وناشد الرئيس محمود عباس "أبو مازن" بالتراجع عن قراره بعدم الترشح للرئاسة وان لا يتخلى عن مشروعه الوطني في أحلك الظروف وان يستمر إلى أن يتحقق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة وعاصمتها القدس .

وتحدث د.محيسن عن فتح والدور القيادي لها في السابق وحالياً ودعا إلى الوحدة الوطنية وان لا تبقى اتفاقيات وفقط لان ممارسة حماس في غزة على الأرض لا توحي إلى الوحدة ودعى إلى اللحمة الداخلية وان الانتخابات قادمة لا محالة وان يستعد الجميع لها.

في نهاية الحفل شكر رئيس مجلس اتحاد الطلبة في كلمته كل من لبى الدعوة بالحضور إلى مهرجان فتح، وتخلل المهرجان فقرات فنية من التراث الفلسطيني.