وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة حول أهمية الرضا الوظيفي لإدارة امن الشرطة بطوباس

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 23:58 )
طوباس- معا- عقدت، اليوم السبت، ورشة العمل الثانية لمناقشة وتقيم الاستبيانات الخاصة بالرضا الوظيفي لإدارة امن الشرطة بقاعة مديرية شرطة محافظة طوباس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامه والإعلام في الشرطة إن الورشة افتتحت بحضور المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة والمقدم علي النمر نائب إدارة امن الشرطة والمقدم طارق الحج نائب المفوض السياسي للشرطة والرائد سفيان عمرية من إدارة العلاقات العامه والإعلام والرائد عثمان الريماوي من إدارة التفتيش ، والرائد احمد صبره مشرف الورشة ومدراء أفرع إدارة امن الشرطة ونوابهم وعدد من ضباط الشرطة، وتأتي هذه للوقوف على نتائج استبيان الرضى الوظيفي و الذي أجرته إدارة امن الشرطة مؤخرا في جميع مديريات الشرطة في المحافظات.

وفي بداية اللقاء رحب المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة بالضباط الحضور و نقل لهم تحيات و تقدير السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، ومؤكدا على تعليمات سيادته بوجوب العمل ضمن روح الفريق الواحد والمسؤولية جماعية في الحفاظ على انجازات الشرطة ورفع مستوى التطور في المؤسسة الشرطية، مبينا إن عقد مثل هذه الورشات يأتي من اجل تعزيز أمن المؤسسة الشرطية وتحقيق إستراتيجية العامة للشرطة والتي تهدف إلى بناء شرطة الدولة القوية والمهنية وفقا للمعايير الدولية مع احترام قوانين حقوق الإنسان ، مضيفا إن التخطيط في أي مؤسسه هو أساس النجاح والتقدم ، و مشيدا بالخطوات التي تقوم بها إدارة امن الشرطة في هذا المجال.

من جهته شكر الرائد احمد صبره منسق الخطة الإستراتيجية لإدارة امن الشرطة المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة حسن استقبالهم و استضافتهم هذه الورشة ، و قدم شرحا توضيحيا للمراحل التي تمر بها و تحدث عن اهمية الاستبيانات و الدراسات في عملية وصف و تحليل واقع عمل إدارة امن الشرطة ، لصياغة الأهداف و المؤشرات بما يحقق التكامل مع الأهداف الإستراتيجية العامة للشرطة .

و أكد المقدم طارق الحج نائب المفوض السياسي للشرطة على ضرورة تعزيز الرضا الوظيفي لكافة منتسبي المؤسسة الشرطية لما لذلك من اثر ايجابي على أداء الشرطة في مختلف الإدارات والميادين وكذلك علاقتهم بمختلف الشرائح في المجتمع ، وان أي انجاز يكون له ارتباط وثيق مع تحقيق الرضا الوظيفي لمنتسبي المؤسسة.

كما وتحدث المقدم علي النمر نائب مدير ادارة امن الشرطة ناقلا تحيات العقيد محمود الديك مدير إدارة امن الشرطة ، و مؤكدا على اهمية إدارة امن الشرطة و التي تعتبر الأداة الرقابية القانونية الفعلية في رصد ومتابعة أداء عناصر الشرطة في كافة إداراتهم و أماكن عملهم ، و أيضا علاقاتهم مع المواطنين وضمان قيامهم بواجباتهم على أكمل وجه ضمن القانون ، مضيفا مثل هذه الورش تعمل على تطوير الأداء الإداري و المهني لجميع العاملين بإدارة امن الشرطة، وتأتي تعزيزا للخطة الإستراتيجية التي وضعت من قبل إدارة الأمن.

و في نفس السياق تحدث الرائد عثمان الريماوي من إدارة التفتيش عن اهمية الخطوات التي تقوم بها إدارة امن الشرطة ، و عن المنهجية و الشراكة الحقيقية مع إدارة و أقسام الشرطة ذات العلاقة.

كما و أشار الرائد سفيان عمرية من إدارة العلاقات العامة و الإعلام إلى اهمية الاتصال و التواصل ما بين إدارة امن الشرطة و الشرطة من جهة ، و اتصالهم مع المواطنين من جهة أخرى ، و ذلك من خلال نشر ثقافة امن الشرطة بواسطة المنشورات المكتوبة و من خلال الموقع الالكتروني للشرطة.

وابدى استعداد إدارة العلاقات العامة و الإعلام و بتوجيهات من العميد يوسف عزريل مدير إدارة العلاقات العامة و الإعلام إلى التعاون و التنسيق مع أي إدارة في الشرطة من شانها إبراز الوجه الحضاري للشرطة.

و قد تخلل الورشة العديد من المداخلات و النقاشات و التي أثرت موضوع الورشة و ركزت بمجملها على خلق و تطوير الأداء الإداري و المهني و التنظيمي المميز في العمل الشرطي، وتم وضع مجموعة من التوصيات و الاقتراحات، سيتم تنفيذها ضمن الخطوات القادمة.