وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة برامج الطفولة تنظم نشاطاً ترفيهياً واسعاً لأطفال مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 01/01/2012 ( آخر تحديث: 01/01/2012 الساعة: 03:18 )
رام الله- معا- نظمت مؤسسة برامج الطفولة في القدس نشاطاً ترفيهياً موسعاً في مخيم شعفاط، شارك فيه 800 طفل من روضات المخيم، استمتعوا بفقرات فنية وترفيهية وتفاعلوا مع خمسة مهرجين ادخلوا الفرحة على قلوب الاطفال.

ويأتي هذا النشاط الذي استمر على مدى يومين في اطار برنامج يهدف الى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأطفال المخيم وتشجيعهم على القراءة، حيث تم تنظيم هذا النشاط بمشاركة فاعلة مع منتدى مربيات الاطفال في مخيم شعفاط واللجنة الشعبية والمركز النسوي في المخيم، ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي وجمعية الشبان المسيحية في القدس، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اضافة الى متطوعين من المخيم وجامعة القدس المفتوحة.

وقالت يسرى محمد مسؤولة برامج المؤسسة في مخيم شعفاط، إن النشاط حقق اهدافه، من خلال التخفيف والترويح عن الاطفال المشاركين، بخاصة في ظل الضغوط التي يعيشها سكان المخيم، وكذلك تشجيع الاطفال مبكراً على القراءة والتعامل مع الكتاب.

وأضافت ان مؤسسة برامج الطفولة تنفذ برامجها في الاحياء والمناطق المهمشة، وهي تركز على الطفولة لأن الاهتمام بالطفل في السنوات الأولى، ضروري لبناء مجتمع صحي.

يذكر ، ان مؤسسة برامج الطفولة تنفذ عدداً من البرامج في المناطق الفلسطينية وبخاصة المهمشة منها، كالاحياء الفقيرة في المدن وكذلك في الريف والمخيمات، ومنها برنامج العب وتعلم، وبرنامج تدريب المربيات، وكذلك برنامج الأم الدليل، الى جانب البرنامج الذي يهتم بالتثقيف ضد العنف بجميع اشكاله وتجلياته ومستوياته.