وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتدى الثقافي ينظم رحله لـ40 طالبة لمدينة القدس

نشر بتاريخ: 01/01/2012 ( آخر تحديث: 01/01/2012 الساعة: 03:21 )
القدس- معا- نظم مركز المنتدى الثقافي – بيت عنان وذلك بالتعاون مركز دراسات القدس رحله تعليميه لمدينة القدس وذلك باستهداف 40 طالبه من طلاب مدرسة بيت عنان للاناث.

حيث استقبل الاطفال خضر نجم مرشد الجولات السياحية لمدينة القدس وقام نجم بتعريف الاطفال عن تاريخ باب العامود بكونه احدى ابواب مدينة القدس واصطحب نجم الاطفال بجوله ميدانيه لاسواق القدس لاسيما سوق القطانين والعطارين واتبعها بزياره الى جمعية المكفوفين العربية واطلاع الاطفال على ما تنجزه المؤسسه من اعمال يدوية مثل المكانس والفراشي التي هي من انتاج المكفوفين.

وتخلل الجوله زيارة بعض الاماكن الدينيه داخل المدينة لاسيما كنيسه القيامه والمسجد الافصى حيث اطلعوا على تاريخ كل معلم ديني والتجوال بين ازقتها والتعرف على تاريخها.

وفي نهايه الجولة زار الاطفال مركز دراسات القدس واطلعوا على نشاطاتها بتنظيم رحلات ميدانيه للوفود والطواقم لتعريفهم على تاريخ القدس وما تزدهر من وجود اماكن تراثية دينيه .

واشارت شريهان سعاده عضوة الهيئة الاداريه بمركز المنتدى الثقافي ان هذه الرحله تاتي ضمن برنامج " اعرف بلدك " واهم ما ميزه زيارة لمدينة القدس من قبل الفئات العمريه الصغيره لما لها من مدلولات عميقه بتعزيز وتوريث الاطفال عن تاريخ مدينة القدس واماكنها واسواقها التاريخيه.

يذكر ان هذه الرحله الاولى من نوعها تنظم لمدينة القدس نظرا لعدم السماح لاهالي قرية بيت عنان بالدخول اليها.