وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب في سلفيت يعقد دورة تدريبية للكادر النسوي في المحافظة

نشر بتاريخ: 01/01/2012 ( آخر تحديث: 01/01/2012 الساعة: 10:29 )
سلفيت- معا- عقد امس حزب الشعب الفلسطيني وبالتعاون مع جميعه نساء من اجل السلام البريطانية دورة تدريبية تحت عنوان قضايا النساء بمشاركة 20 سيدة من محافظة سلفيت وذلك في قاعة حزب الشعب في مدينة سلفيت، بحضور سكرتير الحزب في المحافظة رزق ابو ناصر ومسؤولة المرأة ضحى راجح اغنيم والمدربة البريطانية اللين.

وفي بداية الدورة رحب سكرتير الحزب في المحافظة رزق ابو ناصر بالحضور، واشار الى اهمية عقد مثل هذه الدورات والورش لتمكين المرأه والنهوض بها وتعزيز مكانتها في المجتمع.

وتحدثت مسؤولة المرأة ضحى راجح اغنيم عن أهمية عقد مثل هذه الدورات بالشركة مع المؤسسات الدولية وخصوصاً جميعه نساء من اجل السلام والتي قدمت الكثير من المبادرات الهامة التي تخدم المجتمع وتعزز دور المرأة ومن مكانتها ودورها في المجتمع جنباً إلى جنب مع الرجل .

وأشارت ضحى إلى أهمية عمل المرأة في كافة المؤسسات على حدا سواء وما تقدمه من خدمات تصعب على الرجل القيام بها لما تملكه من عطف وحنان منقطع النظير وابديت حرصها الدائم على مساندة ودعم كافة مؤسسات المجتمع المحلي التي تسعى إلى البناء والتطوير لان الجميع شركاء في اعداد المراة والفرد وعملية بناء للدولة الفلسطينية القادمة وشكر جمعية نساء من اجل السلام على ما يقدموه من دعم ومساندة في هذا المجال.

بدورها قالت المدربة اللين من جمعية نساء من اجل السلام أنها فخورة بوجودها في سلفيت من خلال هذا البرنامج التدريبي الهادف، وأشادت بما تشهده المرأة الفلسطينية من نهضة وتطور في كافة الميادين بفضل الجهود التي تبذلها الاحزاب والمؤسسات النسوية.

وشكرت القائمين على الدورة وخصوصا قيادة حزب الشعب على تعاونهم الدائم ودعمهم اللامحدود للمؤسسات الدولية وأضافت أن لجان المرأة في المجتمع الفلسطيني تعتبر رافعه أساسيه في إنجاح العمل المجتمعي وتعزيز دور الفرد والمجتمع.

وقدمت المدربة اللين شرحا عن برنامج الدورة التي ستستمر لمدة اربع لقاءات بواقع لقاء اسبوعيا وستشتمل على موضوعات مثل "تمكين الذات، والاتصال والتواصل، والنوع الاجتماعي، والقوانين والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان والمرأة والعديد من المواضيع ذات علاقة بأشراف مدربين متخصصين".