وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح في اقليم الجنوب تبدأ فعاليات ذكرى الانطلاقة بعدة نشاطات

نشر بتاريخ: 01/01/2012 ( آخر تحديث: 01/01/2012 الساعة: 19:37 )
الخليل-معا- أعلنت حركة فتح في اقليم جنوب الخليل بدء الفعاليات النضالية بسلسلة من الفعاليات الوطنية في مواقع مختلفة من مناطق اقليم الجنوب.

وصرح ماهر النمورة أن الفعاليات بدأت باحتفال جماهيري حاشد في جامعة القدس المفتوحة بمدينة دورا والذي شارك فيه، د. جمال محيسن عضو اللجنة المركزية ممثلاً عن الرئيس أبو مازن والذي نقل فيه تحيات الرئيس والقيادة، متحدثاً عن أهم المستجدات على الساحة الفلسطينية والوضع التنظيمي الداخلي والمصالحة والوحدة الفلسطينية .

وتحدث في هذا الاحتفال، أ. د . يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة ويوسف السويطي منسق حركة الشبيبة وباسم اقطيط رئيس مجلس اتحاد الطلبة والذين عبروا في كلماتهم عن تاريخ حركة فتح وشهدائها وأسراها وانجازاتها , وقد شارك في الاحتفال كل من زياد الرجوب ونايف الجياوي عضوي المجلس الثوري وأعضاء اقليم الجنوب ورئيس بلدية دورا الحاج مصطفى الرجوب ومدراء الدوائر الحكومية والأمنية وتخلل الحفل فقرات فنية.

من جانب اخر أطلق المكتب الحركي للممرضين في اقليم الجنوب حملة لتدريب طلاب مدارس الجنوب على الإسعاف الأولي وقد بدأت بالمدارس المحاذية لجدار الفصل العنصري في منطقة الرماضين والبرج وبحضور أمين سر الإقليم ياسر دودين وأعضاء الإقليم ومساعد التربية والتعليم ومدير صحة الجنوب الدكتور نزيه عابد ومدير الخدمات الطبية العسكرية وأمين سر المكتب الحركي حامد أبو هاشم والذي تحدث عن أهمية تدريب طلاب المدارس على الإسعاف الأولي.

وفي بلدة السموع قامت اللجنة التنظيمية وبمشاركة لجنة مقاومة الاستيطان والجدار بتنظيم أيام عمل تطوعية لمساندة المزارعين المستهدفين من قبل قطعان المستوطنين في منطقة وادي جحيش بالقرب من مغتصبة سوسيا كما قاموا أيضا بيوم عمل تطوعي لحراثة الأراضي واستصلاحها في منطقة شعب البقار وخلة العجوم والتي يتعرض فيها المزارعين للتهجير والتنكيل والبطش من قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال حيث شارك في هذه الفعاليات والتي تأتي بمناسبة ذكرى الانطلاقة السابعة والأربعون متطوعين أجانب .