وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحث التعاون بين الدفاع المدني ومجلس قروي بتين في رام الله

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 10:27 )
رام الله -معا- إجتمع وفد من الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة مع رئيس مجلس قرية بتين ذياب ياسين وأعضاء المجلس ومديرة الجمعية النسائية في القرية فاطمة زيدان في مقر المجلس لبحث وتعزيز الشراكة والتعاون وتفعيل فرقة المتطوعين في القرية.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ان مدير الدفاع المدني في المحافظة مقدم محفوظ حنايشة اجتمع مع رئيس المجلس قرية بتين وأعضائه.

وتم بحث سبل التعاون فيما بينهم وتفعيل فرقة المتطوعين للدفاع المدني لخدمة المواطنين والحفاظ على الأرواح والممتلكات وتشكيل فرق متطوعين وأنصار الدفاع المدني جدد وتنسيق عقد ندوات وورش عمل لربات البيوت في القرية حول السلامة المنزلية والعامة وطرق الوقاية من الحوادث للسيدات في القرية والقرى المحيطة، وبحث تطبيق إشتراطات الوقاية والسلامة في المستودعات والمحال التجارية والمنشآت بالتعاون مع المجلس القروي.

من جهته أكد حنايشة أن التطوّع عمل إنساني نبيل مطلق الحرية لا يتقيد بمكان ولا زمان ولا نوع بل كل إنسان مخيّر ومسؤول في آنٍ واحد عن تنفيذ هذا العمل وتشكيل هذه الفرق تهدف إلى تنظيم العمل التطوعي، والاستفادة ممن لديهم الرغبة في هذا العمل الخيري للمشاركة مع جهاز الدفاع المدني بعد تهيئتهم علمياً وعملياً.

من ناحية اخرى رحب ياسين بالدفاع المدني و شكرهم على جهودهم المتواصلة من اجل حماية المواطنين وانشاء جيل واعي وحماية انفسهم من المخاطر، وابدى استعداده لتقديم الخدمات التي تسهل عمل فرق الدفاع المدني.