وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح- إقليم يطا تحيي ذكرى الانطلاقة في مهرجان حاشد

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 13:17 )
الخليل- معا- في حلقة من سلسلة فعالياتها بالمناسبة أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح – إقليم يطا، الذكرى ال47 لانطلاقة الحركة والثورة الفلسطينية وذلك على أنغام الأغاني الثورية والتراثية المليئة بالمشاعر الحماسية والوطنية.

وتم الحفل بحضور حشد من الشخصيات الاعتبارية منهم محافظ محافظة الخليل كامل حميد والدكتور جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وأعضاء المجلس الثوري وأمناء سر وأعضاء الأقاليم في شمال وجنوب الخليل والنائب أبو علي يطا ورئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطه والنائب السابق موسى أبو صبحة والدكتور علي صلاح مدير فرع القدس المفتوحة في يطا ومدير تربية وتعليم الجنوب وقادة الأجهزة الأمنية والأسرى المحررين وحشود كبيرة من المواطنين.

وبدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم ،تبعه عرض كشفي مميز ومن ثم الوقوف على أنغام السلام الوطني الفلسطيني ،وكي لا يغيبوا عن البال والوجدان كان هنالك دقيقة وقوف على أرواح الشهداء الطاهرة.

وفي كلمة حركة التحرير الوطنيالتي ألقاها أمين سر إقليم يطا أبو أيمن الهريني، رحب بالحضور جميعا وأكد على ضرورة استمرار حركة فتح بالعمل من أجل إقامة دولة فلسطين كما ووجه نداء للقيادة الحكيمة للاهتمام بموضوع الأسرى وتسوية وضعهم ،وبعدها تخلل الحفل عرض غنائي رائع من فرقة فنونيات للفلكلور والتراث الشعبي وتلاه دبكة شعبية هزت أرجاء المكان لفرقة فنونيات.

وفي كلمة الرئيس محمود عباس ألقاها المحافظ كامل حميد نقل خلالها تحيات الرئيس إلى أبناء الشعب الفلسطيني وأكد على أن قرار الثورة سوف يستمر حتى تحقيق الانتصار الذي قضى من أجله ياسر عرفات وأحمد ياسين وكل الشهداء وسوف يستمر حتى تحقيق قيام دولة فلسطين دولة الأحرار وعاصمتها القدس الأبية كما أكد على أننا مع موعد مع الديمقراطية الفلسطينية في الانتخابات القادمة.

وبعدها أكد الدكتور جمال محسين على إستمرار الثورة والمقاومة الفلسطينة خلال كلمته حيث قدم سردا للتاريخ النضالي لحركة فتح .

في ختام الحفل الذي أداره الناطق باسم الإقليم محمد أبو زهرة قدمت فرقة فنونيات عرض ختامي رائع ومن ثم تم تكريم الأسرى المحررين في صفقة التبادل وتقديم الشكر لجميع الحضور والمشاركين.

وتخلل الحفل عرض أخر لفرقة فنونيات حيث أبدع المشاركون في تجسيد القضية الفلسطينية من خلال العروض والاغاني التي قدمت.