وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأهلي الفلسطيني يكرم الفائزين والمساهمين في بطولة"وفاء الأحرار"

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 12:26 )
غزة- معا- محمد حجاج- أقام النادي الأهلي الفلسطيني مساء السبت الاحتفال التكريمي الخاص للفائزين والجهات الداعمة لبطولة وفاء الأحرار التي اختتمت مؤخرا وفاز بها اتحاد الشجاعية والأندية المشاركة في البطولة التي نظمها النادي احتفالاً بتحرير أسرانا من سجون الاحتلال.

وجرى الاحتفال بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية يتقدمهم نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وليد أيوب ووزير الشباب والرياضة بالحكومة المقالة د محمد المدهون ،ونائب رئيس اتحاد كرة القدم إبراهيم أبو سليم، ورئيس النادي الأهلي الفلسطيني منذر شبلاق، ومجلس إدارة النادي، ورؤساء الأندية والاتحادات وممثلي وسائل الإعلام المختلفة في محافظات الجنوب.

وفي مستهل الاحتفال الذي بدا بالقران الكريم والسلام الوطني فقد اعتبر منذر شبلاق أن الأندية الفلسطينية هي جزء أصيل من الحركة الرياضية الفلسطينية وهي بمثابة اليد الرافعة للشباب الفلسطيني, لافتًا لضرورة أن يستمر الوفاق الرياضي الذي اثبت أن الرياضيين كانوا سبقوا السياسيين بخطوات كبيرة, متمنيًا من المسئولين أن يستمروا في العطاء والانتماء للرياضة الفلسطينية.

بدوره أكد وزير الشباب والرياضة بالحكومة المقالة "أن التوافق الرياضي كان السباق في اللحمة الوطنية الفلسطينية, مشيرًا إلى أن مهمة الوزارة هي تطوير الرياضة الفلسطينية, التي استطاعت بفترة قصيرة حل بعض قضايا الشباب الهامة".

وتابع أن الأندية التوافقية استطاعت المضي بطريقها وترتيب أوراقها, وبالرغم من ذلك قررت الوزارة إجراء الانتخابات لهذه الأندية حتى تستمر في مشوارها الرياضي, والتي أثبتت من خلالها أنها تستحق التقدير والإشادة.

واستطرد: 'إننا نعمل جميعًا في مركب واحد وشركاء رياضيين, وهذه الشراكة واجب وطني ونحن ملتزمون بها من أجل المصلحة العليا لفلسطين, مضيفًا أن هناك برامج للوزارة أهمها استجلاب أصحاب الخبرة والكفاءة والأكاديميين والعلماء من أجل تطوير الرياضة الفلسطينية, مضيفًا الوزارة شكلت مجلس استشاري من خبرات أكاديمية ورياضية من أجل تطوير الكادر مهنيًا وعمليًا.

وطالب بالاستفادة من العمق العربي من خلاله فتح آفاق التعاون والخبرات والاستثمار وإقامة العلاقات وتأهيل المدربين على أساس مهني للكادر الرياضي الفلسطينية.

من ناحيته أكد شبلاق على ضرورة تتويج انجاز الوفاق الرياضي بالمصالحة الوطنية والتي باتت قريبة جدًا, مشيرًا إلى أن مبادرة النادي الأهلي لإقامة بطولة 'وفاء الأحرار' جاء تكريمًا لهؤلاء الأسرى الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل تحرير الأوطان, موجهًا التحية لجميع الأسرى في سجون الاحتلال, متمنيًا أن يحل العام القادم وأن تكون السجون الإسرائيلية خالية من الأسرى والإفراج عن أسير الحركة الرياضية اللاعب محمود السرسك.

أما نائب رئيس اتحاد القدم إبراهيم أبو سليم فأكد أنه ليس غريبًا على النادي الأهلي أن يبادر بإقامة بطولة بمناسبة تحرير الأسرى والمحررين, وهذا يجسد ما أملته الحركة الرياضية بالرياضة الفلسطينية بإحياء المناسبات الرياضية وخاصة الشهداء والأسرى والجرحى, مؤكدًا أن الحركة الرياضية الفلسطينية انصهرت في بوتقة النضال الفلسطيني من أجل الدفاع عن الوطن والذي يوصلنا في أخر الطريق إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار إلى أن هذه البطولة أدخلت الفرحة في نفوس الجماهير الفلسطينية وجسدت الوحدة بين أبناء الشعب الواحد, متمنيًا للشارع الرياضي الفلسطيني لحظات الفرح والاحتفال بجميع الأسرى وقد تحرروا من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وفى ختام الحفل تم تكريم فرق الشجاعية الحائز على البطولة، واتحاد خانيونس الوصيف، وهداف البطولة علاء عطية، وأفضل لاعب في البطولة طارق أبو غنيمة، وأفضل حارس إياد دويمة، والفرق المشاركة بالبطولة, كما قدمت العديد من الأندية دروع شكر وتقدير لإدارة النادي الأهلي الفلسطيني على تنظيم البطولة، ووسائل الإعلام التي غطت البطولة.