وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بلاطة بطلا لخماسيات الانطلاقة

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 18:35 )
جنين- معا- عصري فياض- غلف النجاح الكبير بطولة خماسيات انطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الـ47 والتي نظمها مركز شباب الفارعة واتحاد مراكز الشباب بالتعاون مع اللجنة الشعبية في مخيم الفارعة يوم أمس الأول على ملعب مركز الشهيد صلاح خلف بالفارعة بمشاركة ستة فرق وهي فريق مركز رقم واحد وفريق مركز نورشمس وفريق مركز بلاطة وفريق مركز عسكر وفريق مركز مخيم جنين وفريق مركز الفارعة في حين تغيب عن البطولة فريق مركز شباب طولكرم.

وقد انطلقت البطولة في الساعة التاسعة والنصف بعد إجراء القرعة من قبل اللجنة الفنية للبطولة بين الفرق الستة المشاركة والتي جاءت على النحو التالي:
|160179|
المجموعة الأولى : مركز رقم واحد ، مركز بلاطة ، مركز جنين.
المجموعة الثانية : مركز الفارعة ، مركز نورشمس، مركز شباب عسكر.
وقد انطلق الدوري الأول من البطولة على طريقة نصف الدوري وجاءت نتائجه على النحو التالي:
المباراة الأولى : نورشمس + الفارعة / انتهت بفوز الفارعة 4/2.
المباراة الثانية : رقم واحد + مركز بلاطة / انتهت بالتعادل 2/2
المباراة الثالثة : عسكر + الفارعة / انتهت بفوز الفارعة 3/2.
المباراة الرابعة رقم واحد + مركز جنين / فاز رقم واحد 5/3.
المباراة الخامسة : نورشمس + عسكر / التعادل 3/3.
المباراة السادسة : مركز جنين + مركز بلاطة / فازت بلاطة 4/صفر.
|160180|
وبذلك انتهى الدور الأول بتأهل رقم واحد وبلاطة عن المجموعة الأولى ، ونورشمس والفارعة عن الدور الثاني.

الدور الثاني:
الفارعة + بلاطة / فازت بلاطة 4/1.وتأهلت للنهائي.
رقم واحد + نورشمس/ فازت نورشمس 2/1وتاهلت للقاء بلاطة.

مباراة الختام
وقد تقابل في النهائي الفريقان المتأهلان بلاطة ونورشمس في مباراة اتسمت بالندية حيث جاء الشوط الاول متكافأ بعض الشيء ، لكن الشوط الثاني شهد تقدم لصالح مركز بلاطة، حيث انتهت لصالح مركز بلاطة بثلاثة أهدف سجلها كل من محمد حوتري ومحمود ابو وردة وإبراهيم جبارة مقابل هدف وحيد لنورشمس سجله ثروت ابو الهيجا.

مثل فريق مركز بلاطة كل من محمد جباراة وسياف سناكرة وسعيد جباراة وإبراهيم جباراة وأمير سبيتاني وسامر مزهر وخالد جباراة ورائد ابو اسليم وعمر الطيان وعزيز عبد الباسط ومحمد حوتري وحازم محمود واسامه مراحيل.

مثل فريق نورشمس اياد صباح وثروت ابو الهيجاء واحمد القزلي وشادي حرب ومصطفى كمال ومهند ابو لبدة وخالد ابو هلال وسائد ابو هلال.
|160181|
حفل الختام والتكريم
وبعد انتهاء التصفيات، أعلنت الجنة المنظمة العليا للبطولة إطلاق حفل الختام بحضور كل من يوسف حرب رئيس اتحاد مراكز الشباب وياسر أبو كشك رئيس لجنة الخدمات في مخيم الفارعة والرائد عبد الرحمن سلامة مدير مركز شرطة الفارعة والرائد هلال أبو الحكم الدفاع المدني في طوباس وضرار بني عودة من الخدمات الطبية العسكرية وصالح الياصيدي أمين سر فتح في الفارعة.

وطالب عبد الهادي رئيس الهيئة الإدارية لمركز شباب الفارعة وإبراهيم نمر رئيس الهيئة الإدارية في مركز رقم واحد وصالح الزهيري رئيس مركز شباب نورشمس ورائد جعايصة مدير المنشآت الرياضية في مركز الشهيد صلاح خلف وخالد منصور احد القادة السياسيين في الفارعة.

وقد بدا الاحتفال بكلمة ترحيبية من عريف الحفل محمد جلاد ثم تلاوة عطرة من عمر أبو حسن تلتها كلمة يوسف حرب الذي أكد أن هذه البطولة هي عبارة عن رسالة للقيادة السياسية لشعبنا تقول بأننا على العهد في التمسك بثورتنا وحقوقنا وعلى رأسها حق العودة، كما شكر اللجنة الشعبية ومركز الفارعة وكل من ساهم في إنجاح البطولة.

وأعلن ان اتحاد المراكز سيتعاون مع كافة المراكز من اجل تنظيم بطولات في كافة المراكز خاصة مراكز شمال الضفة، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الفائزين على النحو التالي:
كأس المرتبة الأولى : مركز شباب بلاطة
كأس الوصيف : مركز شباب نورشمس.
درع للجنة الخدمات الشعبية في مخيم الفارعة.

درع لكل الأندية المشاركة وهي مركز الفارعة ومركز جنين ومركز رقم واحد ومركز بلاطة ومركز عسكر ومركز عسكر ومركز طولكرم.

وفي نهاية البطولة نظمت حركة فتح في مخيم الفارعة مسيرة مشاعل برفقة فرق الكشافة طافت شوراع المخيم بمناسبة انطلاقة فتح السابعة والأربعين.

قاد البطولة كل من فؤاد التايه وخالد الزيات ووليد نجيب ومحمد ابو رويس