وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح شمال الخليل تقيم مهرجاناً احياءً لذكرى انطلاقة الثورة

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 13:43 )
الخليل-معا- اقامت حركة فتح في شمال الخليل بمنطقة مخيم العروب يوم امس مهرجاناً احتفاءاً بذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ 47 وسط حضور رسمي وجماهيري حاشد.

وكان محافظ الخليل كامل حميد وامين سر اقليم شمال الخليل الدكتور محمد الحروب واعضاء لجنة الاقليم الدكتور يوسف ابو مارية وهاني جعارة واكرم شروف وخالد طميزي وموسى هارون ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم العروب احمد ابو خيران قد حضروا المهرجان بالاضافة الى امناء سر المناطق النتظيمية والشعب والمكاتب الحركية في الاقليم وكافة المؤسسات من بلديات ومجالس محلية.

وفي بداية الحفل تم تلاوة ايات عطرة من القرآن الكريم والسلام الوطني الفلسطيني وبكلمات ترحيبية من عريف الحفل ابراهيم عباس الذي قاد عرافة الحفل.

بسام سليم امين سر منطقة مخيم العروب القى كلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور من كافة الاطياف، واشار الى ان شعبنا عاش أياماً وسنين صعبة من الفقر والجوع والحزن والألم على فقد الأحبة فكانت أيام الفرح قليلة في حياته لكنه بالرغم من كل ذلك كان أبياً شامخاً لم يفقد الأمل في الفرح ولم يفقد بوصلته وجهتها نحو القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، ولأن شعبنا لم يفقد الأمل في الفرح فها نحن اليوم نعيش فرحة هذا العرس الفلسطيني الكبير في ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة.

وفي كلمة محافظ الخليل كامل حميد استذكر في كلمته مراحل الثورة الفلسطينية وبداية انطلاقتها والتي كانت نقلة نوعية في حياة الشعب الفلسطيني الذي تحول من لاجئ الى فدائي مقاوم للاحتلال الغاصب لارضه.

واكد حميد بان هذا الحفل هو عرس للوفاء للقضية ويأتي هذا الحفل في مخيم العروب ذلك المخيم الذي كان وما زال شعلة ورمزاً للمقاومة وللمعاناة الطويلة التي المت به، وانه ان الآوان لعودتهم لارضهم التي رحلوا عنها قصراً، مشير الى ان حركة فتح هي الحركة التي صنعت تاريخاً عظيماً للشعب الفلسطيني بشهداء اللجنة المركزية للحركة بقيادة الشهيد الراحل ياسر عرفات.

كما وذكر المحافظ انجازات القيادة الفلسطينية على جميع الاصعدة، ونقل تحيات السيد الرئيس لهذه الجماهير الغفيرة.

امين سر اقليم شمال الخليل لحركة فتح الدكتور محمد الحروب اكد في كلمته امام الجماهير بأن حركة فتح بجميع مستوياتها واطرها التنظيمية ستبقى الدرع الواق والحامي للمشروع الوطني الفلسطيني ولكافة منجزات الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية بقيادة فخامة الرئيس محمود عباس، هذا واشار الى ان حركة فتح ستبقى عصية على الانكسار.

كما ودعا كافة ابناء ومناصري الحركة للوقوف صفاً واحداً امام كافة الهجمات الشرسة التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي، ودعا الى مزيداً من المقاومة الشعبية من اجل اثبات عنجهية الاحتلال وجبروته امام الرأي العالمي.

كما واستذكر الدكتور الحروب الاسرى البواسل الذين ما زالوا يعانون عتمة الزنازين وسطوة الجلاد، وينتظرون التحرير، واكد على ان تحرير الاسرى هو دين في رقابنا جميعاً نحن الفلسطينيين عناصر وكوادر وقيادات لأنهم هم من أشعل شعلة الكفاح والمقاومة في أحلك دياجير الظلام، وان الاسرى هم من حول المعتقلات إلى أكاديميات للثورة والمقاومة، وتحرير الاسرى واجب وطني ولا يمكن أن يكون سلام واستقرار بدون تحرير كافة الاسرى.

ووضع الدكتور الحروب الجميع امام الاوضاع التنظيمية ومراحل النهوض بالواقع التنظيمي وكافة الانجازات على مستوى الاقليم، واستعداد الحركة للمرحلة المقبلة من اجل خوض الانتخابات، واشار الى اصرار القيادة الفتحاوية على انهاء الانقسام واعادة لحمة الوطن والرجوع للصندوق الانتخابي.

من جهة اخرى القى احمد ابو خيران رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم العروب كلمة هنأ الشعب الفلسطيني بمناسبة ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ 47، كما واستعرض ابو خيران الوضع الانساني والاجتماعي الذي يعاني منه ابناء مخيم العروب، ودعا القيادة الفلسطينية للفتة عظيمة لهذه المعاناة التي مر عليها عقود.

هذا وكان قد تخلل الحفل عدة فقرات فنية كان من بينها المطرب منذر الراعي الذي اتحف الحضور بصوته.

يذكر بان حركة فتح في اقليم شمال الخليل تقوم بسلسلة من الفعاليات والانشطة في هذه المناسبة، وكان هذه الفعالية من ضمن سلسلة الفعاليات التي اقرها الاقليم وهي زراعة اشجار في المناطق المحاذية للجدار وعمل يوم طبي مجاني وتكريم المعلمين المتقاعدين وهيئة المتقاعدين العسكرين وعدة لقاءات تنظيمية مع كافة الاطر والكوادر التنظيمية، ولا سيما قطاع المراة الذي نعول عليه كثيراً بامكانياته وقدراته على حمل الهم الوطني وتنشيط العمل التنظيمي.