وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تنظم دورة تدريبية للمعلمين الجدد

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 15:03 )
اريحا- معا- نظم قسم الإشراف التربوي في مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار دورة تدريبية للمعلمين الجدد بهدف تزويدهم بالخبرات التدريبية اللازمة لتطوير أدائهم المهني، وذلك في مركز التدريب في مدرسة زهرة المدائن الأساسية للذكور وبحضور مدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش ومدير مدرسة زهرة المدائن الأساسية للذكور أ.وليد غروف ورئيس قسم الإشراف التربوي سعاد ياسين و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي.

ورحب بالحواش بالمعلمين مؤكدا أن لقاء اليوم يعتبر فرصة طيبة للمعلمين الجدد للتواصل واكتساب المهارات والخبرات اللازمة والتي ستساعد في تطوير أدائهم المهني .

كما أشار الحواش إلى وزارة التربية و التعليم العالي خطت خطوات مهمة و كبيرة في تطبيق إستراتيجية التطوير المهني للمعلم, حيث أنها تأمل في إعطاء المعلمين الجدد إجازة لممارسة مهنة التعليم كما هو الحال في باقي المهن مثل المحاماة و الطب, وذلك تأكيداً على أهمية ودور المعلم في بناء المجتمع, بالإضافة إلى التركيز على الجانب المهني و تطويره بما يساهم في تحسين نوعية التعليم في المدارس.

كما ثمن الحواش دور المعلمين الريادي في تعليم الطلبة و شكر قسم الإشراف التربوي لتنظيميه هذه الدورة.

فيما تناولت الدورة مواضيع منها (أساليب التدريس, إدارة الصف, مهارات الاتصال والتواصل, المعلم قدوة) وشملت الدورة التدريبية المعلمين الجدد في المدارس الحكومية وفي كافة المباحث, وتمتد الدورة بواقع 20 ساعة تدريبية يدرب فيها كل من المشرفين التربويين سهى ناصر الدين, ميساء براهمة وسامر حجيجي.

ومن المنتظر أن يمتلك المعلمين الجدد في نهاية الدورة مهارات فيما يتعلق بعلاقة المعلم مع النظام التربوي وطرق التدريس الحديثة بالإضافة إلى موضوع القياس والتقويم.