وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال 48 ساعة- الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 13:19 )
خلال 48 ساعة- الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من محافظة الخليل
الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي10 مواطنين من محافظة الخليل خلال الـ48 ساعة الماضية خلال عمليات دهم وتفتيش للعديد من بيوت المواطنين في بلدتي بيت أمر ويطا ومدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت الليلة الماضية وفجر اليوم، بلدة يطا جنوب الخليل، واعتقلت ثلاثة مواطنين، وداهمت عدة بيوت في البلدة منها بيت سمير سليمان حريزات رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع يطا واحتجزوا أفراد العائلة المكونة من 20 فردا في البرد القارص لمدة ساعة واستمر وجودهم من الساعة الواحدة صباحاً حتى الساعة السادسة وأثناء تواجدهم قاموا بالعبث في مقتنيات المنزل.

وأضافت المصادر بأنه تم اعتقال: محمود راضي عقيلان، وماجد عيسى حسين جبور (27 عاما) ومؤيد يوسف ابو فانوس (18 عاما) واقتادتهم الى جهة غير معلومة.

وفي بلدة بيت أمر الى الشمال من مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين بعد مداهمة بيوتهم في البلدة.

وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية في البلدة، بأنه تم اعتقال كل محمد جمال محمود علقم (20 عاما) وشقيقه معاذ (18 عاما) وإبراهيم يوسف خالد صبارنه (18 عاما).

وقال عوض: قامت قوات الاحتلال الليلة الماضية، باعتقال الشابين حمزة نواف احمد صبارنة (23 عاما) وخضر فتحي زيدان صبارنة (19 عاما) خلال مداهمتها لمناطق وسط البلدة ومنطقة عصيدة في بلدة بيت أمر خلال ساعات الفجر الأولى".

وفي نفس السياق داهمت قوة مشتركة من قوات جيش الاحتلال وما يسمى الادارة المدنية والمخابرات العامة الاسرائيلية ورشة لقطع السيارات تعود للمواطن زين خضر عبد المحسن العلامي 37 عاماً بحجة قربها من الشارع الرئيسي (طريق القدس – الخليل) رغم ان صاحب الورشة يعمل في مجال قطع السيارات المستعملة بصورة قانونية وقامت قوات الاحتلال بمصادرة سيارة شحن مع رافعة يقدر ثمنها بـ 50 ألف شيكل وحصلت مشادة كلامية حادة بين المواطن زين وأشقائه من جهة وأفراد قوات الاحتلال من جهة أخرى أدت إلى احتجازه واقتياده الى معسكر عصيون.

وقامت دورية للشرطة الاسرائيلية بتحرير عدد من مخالفات السير لعدد من مواطني البلدة بجانب السوق المركزي حيث اعتاد المواطنون وجود هذه الدوريات على مدخل السوق والتي تقوم بتحرير مخالفات بصورة استفزازية ومبالغ فيها الى حد كبير.

وفي تصعيد خطير قامت مجموعة مكونة من 3 مستوطنين مسلحين يرتدون زياً دينياً أبيضاً بأداء طقوس دينية استفزازية صباح اليوم في منطقة قطعة الاربعين في بيت أمر التابعة لوزارة الأوقاف الاسلامية والواقعة مباشرةً على طريق القدس- الخليل وذكر شهود عيان من سكان البلدة انهم شاهدوا المستوطنين يؤدون هذه الطقوس وتجنبوا الاحتكاك بهم خوفاً على حياتهم.

وقد أدان رئيس بلدية بيت أمر هذه الممارسات الاستفزازية التي تجري تحت حماية قوات الاحتلال وحمل هذه القوات المسؤولية الكاملة عن أية تصعيد قد تعكسه هذه الممارسات.

وفي مدينة الخليل، تم اعتقال عمران عزات عمران بدر (21 عاما)، كما وتم اعتقال المواطن محمود أحمد يوسف ابو اسنينه (55 عاما) أثناء عبوره حاجز الكونتينر، وتم نقلهم الى جهة غير معلومة.