وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الاعلامي يرصد 12 انتهاكا ضد الصحفيين خلال ديسمبر

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- استمرت خلال شهر ديسمبر الفائت الانتهاكات الاحتلالية بحق الصحافيين و الطواقم الإعلامية في كل من قطاع غزة و الضفة الغربية.

ورصد التجمع الإعلامي خلال تقريره الشهري حول الانتهاكات بحق الإعلاميين الفلسطينين اعتقال قوات الاحتلال للصحافي أمين أبو وردة من مخيم بلاطة القريب من مدينة نابلس بالضفة الغربية، إلى جانب 12 انتهاكا ضد الطواقم الإعلامية.

وفي الوقت ذاته، لم تتوقف الانتهاكات التي ترتكبها الأجهزة الأمنية الفلسطينية التابعة لسلطتي القطاع والضفة بحق الصحافيين والطواقم الإعلامية، بالرغم من البدء الفعلي بتنفيذ اتفاق المصالحة.

وأكد التجمع الإعلامي على "حق الصحافي الكامل في تغطية الأحداث" وفقا لما يضمنه له القانون الدولي الإنساني، و القانون الأساسي الفلسطيني.
ودعا التجمع الإعلامي إلى وقف كافة مظاهر المضايقات والتعديات على الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية وإطلاق سراح كافة الصحافيين المعتقلين في سجون الاحتلال.

وطالب التجمع الإعلامي الفلسطيني هذه المؤسسات أيضا، بالتدخل السريع للضغط على الاحتلال للإفراج عن كافة الصحافيين المعتقلين وهم وليد خالد ونواف العامر وعلاء الريماوي وعامر أبو عرفة و رائد الشريف، أمين أبو وردة.

كما دعا التجمع الإعلامي سلطتي الضفة والقطاع إلى تأمين الظروف الملائمة للصحافيين و الطواقم الإعلامية للعمل بحرية دون عرقلة أو ضغوط عليهم، ووقف كل الاعتداءات والانتهاكات بحقهم.