وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء موسع مع مدراء المؤسسات في جنين

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 17:16 )
جنين -معا- أكد محافظ جنين قدوره موسى على تجديد البيعة للرئيس محمود عباس، داعيا أبناء الشعب الفلسطيني الالتفاف الشرعية الفلسطينية ، ودعم الجهود التي يبذلها الرئيس لتحقيق المصالحة الوطنية واعتماد المقاومة الشعبية لتحقيق الاستقلال الوطني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقد في مقر المحافظة اليوم، لتسليط الضوء على الوضع الفلسطيني الراهن والمحلي وأبرزها توجه الرئيس الفلسطيني لتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الخلاقات الداخلية مع حركة حماس، ومستجدات ملف المفاوضات وإطلاع الحضور آلية عمل مجلس السلم الأهلي،والتحضيرات الجارية التي تنظمها حركة فتح في المحافظة للاحتفال بذكرى الانطلاقة 48. بحضور مدراء المؤسسات الرسمية المدنية،وأمين سر إقليم حركة فتح في المحافظة عطا أبوارميله، ومساعد المحافظ كمال أبو الرب ، وطاقم العلاقات العامة والإعلام .

وأضاف المحافظ أن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية تضع على سلم أولوياتها المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام الذي هو مطلبا جماهيريا لتحقيق المصالحة والتسامح وتحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز صمود أبناء شعبنا، في ظل الهجمة الشرسة التي تمارسها حكومة المستوطنين وسياستها الاحتلالية في نهب الأرض الفلسطينية وما نشهده في الآونة الأخيرة لتهويد مدينة القدس الشريف وتهجير أهلها من أجل تنفيذ مخططات إحتلالية مبرمجة .

وفي ملف المفاوضات أكد المحافظ على الموقف الفلسطيني الواضح بعدم العودة للمفاوضات إلا وفق تلبية الأسس الواضحة لهذه المفاوضات وهي تجميد أعمال الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس .والالتزام بمرجعية عملية السلام ، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشريف .

وحول ملف مجلس السلم الأهلي أشار المحافظ إلى تشكيل اللجان للبدء في مناقشة آلية عملها مع المؤسسات المختصة وتشكيل رأي عام محلي حول أهداف السلم الأهلي من كافة جوانبه .

كما هنأ المحافظ أبناء الشعب الفلسطيني لحلول الذكرى الثامن والأربعين على انطلاقة حركة فتح المجيدة التي قادت مع باقي فصائل منظمة التحرير الثورة الفلسطينية ، وأخذت على عاتقها مواصلة الكفاح لتحقيق الاستقلال الوطني ولا زالت حامية المشروع الوطني، داعيا الموظفين في الدوائر الرسمية المشاركة في الفعاليات التي سينظمها إقليم حركة فتح في المحافظة ، مع مراعاة الاحتفاظ بسير عمل المؤسسات الرسمية واستمرار تقديمها الخدمات للجمهور في ذلك اليوم .

من جهته استعرض أمين سر إقليم حرجة فتح في المحافظة عطا أبوارميله ، برنامج وفعاليات الاحتفال المزمع تنظيمه لإحياء ذكرى الانطلاقة للحركة وذلك يوم الخميس الخامس من كانون الثاني ، داعيا أبناء المحافظة إلى المشاركة حيث تم توفير وسائل النقل من جميع المواقع في المحافظة لتمكين المواطنين الوصول إلى مكان الاحتفال .