وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العالول يوقد شعلة الانطلاقة السابعة والأربعين في إقليم سلفيت

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 18:17 )
سلفيت - معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت مهرجاناً جماهيرياً بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية العملاقة وانطلاقة المارد الفتحاوي ، وذلك بحضور محمود العالول "أبو جهاد" عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض عام التعبئة والتنظيم وواصل يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومحافظ سلفيت عصام أبو بكر وبلال عزريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعبدالستار عواد أمين سر إقليم سلفيت ومدراء وقادة المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية وجمع غفير من أهالي محافظة سلفيت .

وقبل بداية الحفل أوقد محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح شعلة الانطلاقة السابعة والأربعين.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم قرأها على مسامع الحضور الشيخ عمر قاسم مدير أوقاف محافظة سلفيت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية وشهداء فلسطين ومن ثم وقف الجميع على أنغام السلام الوطني الفلسطيني .

ورحب عبدالستار عواد أمين سر حركة فتح في محافظة سلفيت بجماهير محافظة سلفيت المشاركة في إحياء ذكرى الانطلاقة، مؤكداً أن حركة فتح ما زالت على عهد الشهداء والأسرى في سبيل تحقيق الحلم الفلسطيني المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وتحرير الأسرى وحق العودة وتقرير المصير لأبناء شعبنا في الوطن والشتات.

وأكد عواد أن هذا المهرجان ما هو إلا بداية لسلسلة فعاليات تتضمن أيام عمل طبية وفعاليات رياضية وتطوعية واجتماعية في كافة مناطق الإقليم .

ودعا عواد جماهير شعبنا والكادر الفتحاوي في محافظة سلفيت إلى الالتفاف حول قيادته الشرعية بقيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" نظراً لأهمية المرحلة المقبلة وضرورة التوحد والتمترس مع برنامج حركة فتح لإنهاء الاحتلال والوصول إلى فلسطين الدولة والهوية ، مؤكداً أن حركة فتح في ذكرى انطلاقتها تجدد العهد والبيعة لجماهير شعبنا ولدماء الشهداء وتضحيات الأسرى والجرحى أن تواصل الدرب درب الشهداء شهداء فلسطين وشهداء اللجنة المركزية والثورة الفلسطينية

وأكد محمود العالول "أبو جهاد" مفوض عام التعبئة والتنظيم "ان حركة فتح مازالت تقوم بواجبها الوطني وهي مفجرة أطهر وأشرف ثورة على وجه الأرض ، وأن حركة فتح ستواصل برامجها الوطنية وعلى رأسها المقاومة الشعبية لجلاء الاحتلال" .

وأكد العالول أن 47 عاماً انقضت وما زالت الثورة مستمرة وما زال شعبنا يقدم التضحيات لتحقيق أهدافه الوطنية، مشيراً إلى الانجازات التي تحققت بقيادة الرئيس أبو مازن بالتوجه إلى الأمم المتحدة والحصول على عضوية دائمة لفلسطين في منظمة اليونسكو الدولية .

من جانبه أكد واصل يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن هذه المناسبة تمر وقد قدم شعبنا الفلسطيني الالاف منا لتضحيات الجسام على مدار العقود الماضية، مستعرضاً الدور التاريخي لحركة فتح ومؤسسها الشهيد ياسر عرفات في حماية المشروع الوطني الفلسطيني والمحافظة على القرار الوطني المستقل .

وقد تخلل الحفل عدة فقرات فنية وشعرية ، حيث ألقت الزهرة اسراء الدلو قصيدة شعرية عن القدس والقورة الفلسطينية وألقى الشبل أحمد شقير قصيدة شعرية عن الراحل الشهيد الرمز ياسر عرفات .

وفي ختام الحفل تم تكريم الأسرى المحررين من سجون الاحتلال بتقديم الدروع التكريمية لهم تقديراً لتضحياتهم وعطائهم في خدمة الوطن وحماية المشروع الوطني الفلسطيني .