وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتوحة توقع اتفاقية مع كلية هشام حجاوي لإنشاء مركز امتحان سيرتيبورت

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 17:23 )
رام الله -معا- وقعت جامعة القدس المفتوحة، وكلية هشام حجاوي التابعة لجامعة النجاح الوطنية، يوم الثلاثاء اتفاقية تعاون لإنشاء مركز "امتحان سيرتيبورت" العالمي في كلية هشام حجاوي.

ووقع الاتفاقية عن جامعة القدس المفتوحة، مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج المهندس عماد الهودلي، وعن كلية هشام حجاوي الأستاذ إسماعيل ياسين مدير أكاديمية مايكروسوفت في الكلية.

ورحب م. الهودلي بالوفد الضيف، ناقلا لهم تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، مستعرضا الإنجازات التي حققتها الجامعة على صعيد البنية التحتية التكنولوجية وعلى صعيد بناء شراكات واتفاقيات تعاون مع شركات ومؤسسات عالمية ومحلية متخصصة في مجال التكنولوجيا، ودعا إلى تضافر الجهود بين الجامعات الفلسطينية لاحداث نهضة تكنولوجية في فلسطين، مؤكدا امتلاك الجامعات لقدرات فنية وبشرية تمكنها من قيادة قطاع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني ورفده بالخبرات اللازمة.

من جهته، رحب أ. ياسين بالتعاون بين كلية هشام حجاوي وجامعة القدس المفتوحة المتميزة والرائدة في التعلم الالكتروني في فلسطين، وأعرب عن أمله في أن تكون الاتفاقية فاتحة خير لتوطيد علاقة التعاون بين الجامعتين، مشيرا إلى انه يمكن تحقيق التكامل بين الجامعات بعيدا عن المنافسة.
كما حضر مراسم التوقيع التي جرت في مقر رئاسة جامعة القدس المفتوحة بمدينة رام الله، كلا من: مديرة العلاقات العامة في جامعة القدس المفتوحة أ. لوسي حشمة، ورئيس قسم التدريب والتطوير في مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أ. محمود الحوامدة، ومسؤول التراخيص والامتحانات الدولية في المركز أ. شادي ذياب، ومن كلية هشام حجاوي المهندس رائد دويكات المدرب في أكاديمية ميكروسوفت بالكلية.

وتمكّن هذه الاتفاقية كلية هشام حجاوي من إنشاء مركز امتحانات معتمد من شركة سيرتيبورت العالمية لعقد امتحانات في الشهادة الدولية للحوسبة والإنترنت (IC3) وامتحانات تطبيقات مايكروسوفت أوفيس وغيرها من الامتحانات التي تقدمها شركة سيرتيبورت في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يشار إلى أن جامعة القدس المفتوحة هي الوكيل الحصري والوحيد في فلسطين لشركة سيرتيبورت التي تقدم امتحانات دولية معتمدة لتطبيقات مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office Specialist (MOS)، حيث تعمل القسم على انشاء مراكز امتحانات معتمدة لهذه الامتحانات في جميع مختبرات الحاسوب في جامعة القدس المفتوحة بجميع فروعها في جميع محافظات الوطن، كما قام القسم المذكور في مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتأهيل 22 من فنيي مختبرات الحاسوب والإنترنت والاتصالات للحصول على شهادة مدرب دولي معتمد، بعد أن تم تأهيلهم ضمن المواصفات والمعايير التي تضعها شركة سيرتيبورت العالمية لامتلاك هذه الشهادة.