وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرياضة للجميع: فلسطين تشارك بفعالية في اجتماعات الاتحاد العربي

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 18:32 )
الخليل- معا- الدائرة الإعلامية - عاد من القاهرة وفد الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع عبد المنعم زاهدة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي ونبيل عودة الهريمي ممثل الجمعية العمومية للاتحاد الفلسطيني .

وقال زاهدة لقد شاركنا بفعالية وأكدنا على حقنا استضافة المهرجان العربي الأول للألعاب الشعبية لأننا شعب عريق جاء ذلك خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضة للجميع على مدى ثلاث أيام في القاهرة بحضور 16 دولة عربية، وتمت مناقشات انجازات الاتحاد للسنة الماضية ،والتقريرين الإداري والمالي وبعد مناقشتهما مطولا ، تم عرضهما على الجمعية العمومية التي صادقت على التقريرين المالي والإداري.

وتم بحث الصعوبات التي واجهت الاتحاد العربي العام الماضي بسبب الأوضاع السائدة في بعض الدول العربية والتي لم تتمكن من إقامة أو استضافة أية أنشطة تتعلق بالرياضة للجميع.

واقر الاتحاد العربي استضافة فلسطين للمهرجان الأول للألعاب الشعبية البيئية، كما اقر استضافة الكويت للمهرجان العربي الرابع للرياضة للجميع، كما اقر استضافة المملكة العربية السعودية لدورة معدي برامج الرياضة للجميع، وتمت الموافقة ان تستضيف البحرين المهرجان الدولي للرياضة للجميع.
|160369|
وتم أيضا استعراض الخطة المقترحة لأنشطة العام الحالي وتقديم الميزانية المقترحة كما وافق الاتحاد على إعادة انضمام دول ، المغرب ، والسودان،وتونس.

وفي نهاية الاجتماعات شكر عبد المنعم زاهدة رئيس وأعضاء والأمانة العامة للاتحاد العربي على موافتهم على استضافة فلسطين لأول مهرجان للألعاب الشعبية مؤكدا أن الاستعدادات ستبدأ فورا بمباركة اللجنة الاولمبية الفلسطينية ووزارة الشباب والرياضة ودعمها ودعم القيادة السياسية وكافة المسؤولين.

وأكد زاهدة أن الألعاب الشعبية تثبت للعالم بأسره إننا شعب عريق ولنا تراثنا والألعاب الشعبية التي مارسها الآباء والأجداد هي بمثابة الهوية والأصل العريق لشعبنا.

ومن الجدير ذكره أن الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع اتحاد جمعي كونه يهتم بكافة الألعاب والأعمار ولكلا الجنسين وغير تنافسي وله أنشطة مميزة عل الصعيدين الداخلي والعربي والدولي.