وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دراغمة يطالب رئيس الوزراء بتنفيذ وعوده الخاصة بمستشفى طوباس الحكومي

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 20:23 )
طوباس -معا- في نهاية شهر كانون الثاني 2012 ينتهي العمل في مشروع مستشفى طوباس الحكومي إلا انه لا يزال ينقصه الشارع الرئيسي المؤدي للمستشفى الذي لا زال بدون تعبيد لغاية الان، و كان هناك زيارات عديدة لمسؤولين فلسطينيين ووزراء الصحة والحكم المحلي وغيرهم وخاصة زيارة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض .

وناشد رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة رئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض بإكمال "ما بدأنا به في ما يتعلق بالشارع المؤدي إلى المستشفى إذ انه لا يعقل أن يتم إكمال المشروع دون النظر والاهتمام بالشارع المؤدي إليه" .

وأضاف دراغمة:" لقد وعدنا السفير التركي أثناء زيارته لهذا الصرح بأننا سنهتم بتعبيد هذا الشارع قبل الانتهاء من تجهيز المستشفى خاصة الشارع المؤدي له بأعلى تجهيزات حكومية تركية .

كما أوضح دراغمة بما يخص الكهرباء والمياه ونسبة توفرها لهذا المشروع ما يزال معلقا مع سلطة الطاقة ولم يبدأ بتنفيذه بعد لعدم توفر الدعم الكافي لاستكمال مرحلة الكهرباء أما فيما يتعلق بالمياه فقد قمنا بطرح العطاء بدعم من التوأمة القائمة بين بلدية طوباس والحوض المائي الفرنسي أدون جارون.

وتمنى دراغمة من رئيس الوزراء ووزارة الصحة وكل المعنيين بمساندة هذا المشروع والانتهاء منه والخروج به على أكمل وجه وقد بلغت تكاليف المستشفى والتجهيزات والمعدات حوالي 11مليون دولار وهذا بتبرع من الحكومة التركية كما تبرع ابن طوباس رجل الأعمال عزت طاهر مرعي بقطعة الأرض المقام عليها المستشفى, كما قدم دراغمة شكره إلى الحكومة التركية لدعمها تنفيذ مستشفى طوباس الحكومي الأول في المحافظة والسفير التركي في فلسطين لزيارته ومتابعته تنفيذ المشروع.

بدوره أفاد مهندس مشروع المستشفى منصور قلالوة :" تم انجاز هذا المشروع خلال سنه ونصف حيث يتكون من قسم طوارئ وقسم غسيل كلى وقسم جراحه وقسم أشعة ويتكون الطابق الأول من منامات والطابق الثاني من قسم ولادة وعمليات بالإضافة إلى وجود تسوية، مؤكدا على انه سيتم تسليم هذا المشروع خلال شهر بالحد الأقصى " .