وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد تضامني من كوريا الجنوبية يزور قباطية

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 20:36 )
جنين -معا - استضافت بلدية قباطية ومتطوعو الهلال الاحمر الفلسطيني وفدا تضامنيا من كوريا الجنوبية ضم فريقا طبيا ومجموعات شبابية متعددة التخصصات الثقافية والطبية والرياضية والفنية .

وكان في استقبال الوفد الدكتور عصام نزال رئيس البلدية ومديرها وليد كميل وممثلي المؤسسات والفعاليات وحشد من اهالي البلدة وتخلل الاستقبال عرض السلامين الوطنيين الفلسطيني والكوري .

وشدد رئيس البلدية نزال على اهمية العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والكوري وضرورة تعزيزها واستمرار الانشطة والبرامج الثقافية وتنفيذ فعاليات مشتركة .

من جانبه اكد وليد كميل ان تبادل الزيارات يؤسس لعلاقة وطيدة ومستمرة يمكن ان تساهم في بناء برامج وتؤامة تخدم المجتمع الفلسطيني وتساهم في نشر وايصال رسالته للعالم .

ونفذ الوفد عدة انشطة وبرامج هامه لبلدة قباطية واهلها ، فقد قام الطاقم الطبي الكوري المكون من 14 طبيبا وممرضا وصيدلانيا واطباء اسنان واطباء عامين مجهزين بكافة معداتهم الطبية واللوازم والادوية ، بتنفيذ يوم عمل طبي في مقر البلدية جرى خلاله معاينة مايزيد عن ال200 حالة مرضية وتوفير الادوية لهم مجانا .

كما جرت مباراة ودية لكرة القدم بين فريق الوفد الكوري وفريق مدرسة قباطية تخلله عروض رياضية كورية كما قام الوفد بجولة في البلدة ومؤسساتها وتعرف على اوضاعها.