وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس نقابة الموظفين يقرر تعليق الفعاليات وغدا دوام عادي

نشر بتاريخ: 04/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 14:23 )
رام الله- معا- قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان مجلس النقابة قرر تعليق الفعاليات ووقف الاضراب الجزئي غدا الخميس في الوزارات الذي اعلنه المجلس بناء على تعهد الجكومة بانهاء المشكلة في وزارة شؤون المرأة خلال اسبوع.

وذلك بناء على اتصال هاتفي من ممثل عن الحكومة مع رئيس النقابة وفق النظام والقانون.

وقال زكارنة في بيان وصل"معا" نسخة عنه "ان الحكومة قررت التعامل مع الطعون لموظفي وزارة شؤون المراة وفق القانون والنظام وخاصة ان من وجه لهم الانذارات هم مشتكون وشهود وليسوا متهمين ولم يتم التحقيق معهم وان لجنة التحقيق شكلت للمدير العام وتمت معاقبته باللوم والنقل وهذا لا يتناسب مع الشكاوي المقدمة وخاصة ان اللجنة تم الطعن بها بسبب وجود شخص طرف في المشكله وكذلك غياب وزارة العدل عن اللجنة وتم تقديم الطعن مباشرة قبل بدء اللجنة ولم يتم التعامل مع هذا الطعن".

واضاف زكارنة ان رئيس الوزراء اكد لاكثر من مرة ان الحكومة تسعى دائما لسيادة القانون وتحقيق العدالة لكل الاطراف والتعاون والتنسيق مع النقابات.

وقال زكارنه ان جميع الموظفين في وزارة شؤون المرأه عادوا لعملهم لحين انهاء القضية باستثناء المتهم، مثمنا تفهم وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب لاستكمال الاجراءات القانونية لانصاف الجميع واحقاق الحق وان استمرارها بهذا النهج يدل على حرصها الاكيد على كرامة وحرية وحقوق الموظف والمراة الفلسطينية وان الخلاف معها كوزيرة ينتهي بتطبيق القانون.

وبين زكارنة ان للنقابة الحق في العودة لاعلان الفعاليات في حالة تجاوز القانون من اي كان وان النقابة تعطي الحوار الاولوية دائما قبل الذهاب لاجراء الفعاليات.